قصة ملي كنا صغار


قصة ملي كنا صغار




ملي كنا صغار كانت الدنيا حلوة يامات اشتاء نفرحوا و نخرجوا نجريو و لعبوا بالرملة و معمرني نسا صاحبتنا نجاة كانت كتاك ارملة لتسقات بالشتاء 
انا صراحة بحالها كانت كتعجبني ريحتها بزاف مي نهائيا ميمكنش نكون مجنونة درجة اني اكها كانت مي فاطنة اوادة ديا جاة ديما تابعاها كضرب فيها حيث كانت كدير شي تصرفات حتى اهبيل ميدرهومش هههه مي عفا الله عما سف دابا نجاة تزوجات و عدها بنية امكن بسبب داكشي لكانت كتاكوا و لكيقولو عيه كيمرض ولات غليظة بزاف مي الغلظ زادها غير زين حيث اصا هي زينة و ارجا ديا الدوار كامي كانا حاطي عينهوم عيها و فااخر تزوجات بسيدهوم كنقصد ولد العام ديا المنطقة نرجعوا للحكاية الدراري الصغار مكتعجبهمش غير الشتاء حتى وقت الصيف مي كنشدو عطلة و ك واحد كيسافر مكنتش عائلتي كتسافر بزاف داكشي علاش كان كيعجبني فالصيف هو بولو كا كيجيبو دا عبدالله اواااااه شحال لذيذ و ملي كيوصل الرمضات كتبرع لالاتكوم بالشهيوات
كنا صغار و كانت الدنية كتبان بسيطة و كلشي غوزي كنا كلعبوا مع الدراري بلا ميحضيا حد كنا كنخرجو بلا منتسوقوا واش حالتنا مقادة و ا لا المهم نخرجوا و ملي كيجو الضياف او حاجة ديرها نطوا على الميكة واش جابوا لينا شيحاجا و لو غير حلويات المهم شيحاجا لذيذة كتاكل


هكذا دازت طفولتي غير انا عكس البنات ااخرين كنموت على القراية كنت كنتمنى نخرج معلمة بحال المعلمة ديالي واخا كانت كتجيني بحال اى جات من الفضاء بدوك الحوايج كتلبسهوم و النظارات و الشعر طالقاه واخا كبيرة ماشاء الله المهم كتعجبني حيت ولات يحاجا و كنت كتمنى اخوني وايديا نكمل قرايتي و ملي وصلت السادس كنت كنتمى اخلوني والديا نكمل قرايتي داكشي علاش كنت كنقرا بزاف و كنت متفوقة كنجي ديما الولا و كانت عاقتي بالمعلمة مزيانة بزاف كانت كتشجعني نكمل قرايتي و نتبث شخصيتي و ملي وصلنا الاعدادية بزز باش خلاوني والدي نقرا فيه و كانت المعلمة ديالي هي لي قناعت اوالد ديالي حيث كان خاصنا مشي لدوار اخر بعيد عليا بشي ساعة و داروا ينا الناس ديال الدوار واحد الراج امشي معانا و ارجع معانا و كنتلاموا ديما دراري و بنات مي ابنت ما تهضر مع الدري حتى ندخلوا الاعدادية عاد نلقاو راحتنا راكم عارفين البادية فيها قوانين بزاف خاصة فداك الوقت لتزادينا فيه حنا
ملي وصنا العام الثاني البنات و الدراري و الوسط كان كيتبدل بدات الثقافات كتخلط لدرجة عرفنا اشنو هو التصحيب و الحب و بلا منكمل هههه انا مكنتش عندي علاقات مع الدراري نهائيا حتى سام سلام مرة مرة فاش كنقولها صراحة كنت كنحشم بزاف و اصلا مكنتش زوينة لديك الدرجة كنت بنت عادية انا كنت معروفة بالقراية ديالي و الاخلاق يعي بنت ليعمرها دارو مربية كما كنسمعوهوم كيقولوا ملي كندوز حدا شي قروب ديال الدراري كانت كتشدني غيرة كبيرة مليكنشوف شي بنت كضحك مع هذا و تنشط مع هداك سوا كانوا غير اصدقاء اولا مصاحبين و لكن الحمدلله على ك حال كان عدي هدف و الهدف ديالي نولي معلمة و غنضحي باي حاجة على قبل هادشي و مكنتش عارفة بلي الامل خايب بزاف ملي كنتاملوا شيحاجا بزاف و كنبنو حياتنا عليها كنجيبوها غير على ريوسنا مهم من بعد الصدمة تعمت منبني احلام كبيرة و لا حتى صغيرة تعلمت نسا المستقبل و منخطط لحتا حاجة تعلمت نخاف


ملي تسالات الاعدادية و نجحت ب 17 توجت الولا فالاعدادية و كنا حنا الاوائل غايدونا لواحد الحفلة فالمدينة لقريبة منا لدار البيضاء كنت فرحانة و متشوقة لهاد السفر حيث غتكون عندي فرصة نشووف العالم الخارجي الجنة كما كانت كتبان ليا
كان باقي على الحفلة 3 سيمانات و فهاد الوقت شحال من حاجة قعات و بدلات حياتي فهاد السيمانات كتاشفت بلي نجاة مخطوبة لولد العامل و خبات علينا هادشي كانت ديما كتقولينا انا منحملش هاد القراية ندير داري حسن و كتاشفت بي صحاباتي كاملين غيقلسوا حتى صاحبتي لكانت بحال ختي خديجة متوقعتش انها توافق تجلس مي دارت بكلام الوالد ديالها و جلسات و تفكرت بلي الوالد ديالي اصا خلاني نقرا فالاعدادي حيث حتى هما غيقراو و دابا اشنو غادي اوقع هادشي لكنت كنفكر فيه و كنت خايفة فالداخل ديالي عرفت بلي الحلم ديالي عمرو اكون حقيقة و مستحيل نوصل للي كنت كنخططو من و انا عندي 10 سنين
ملي قرب وقت الحفلة فاجانا الواليد و قال بلي غنمشو كاملين للدار البيضاء انا و امي و هو و خويا الصغير عبدالحق اما خويا الكبير هو خدام فالرباط شي عاماين هادي و كيهضر معانا مرة مرة هو قرر استقر فالرباط و حتى خطيبتو من تما مي سمعت داك الخبر تفكرت بي عندي عائلة فالدار البيضاء عمي و عائلتو كان ساك تما اصلا نسيت كاع بلي عندي شي عم و مكنتش كاع قابلة نمشو عندهوم مكيسول فيك اشنو غدير عندي كنت سمعت مي كتقول بي مراتوا سحرات ليه و خلاتوا انسى الاصل ديالوا و عائلتو و مو و باه كاع مجاء ملي ماتت جدة الله ارحمها مهم اشنو غندير قبلت و سديت فمي البنت كتبقى ديما ضعيفة و فمن كيخيطوه من اول مرة فتحنا عينا على الدنيا و قبل كاع منخرجوا من النسبيطار


هاديك هيا جمعنا حوايجانا دينا معانا كادوات و دارت مي و جاراتنا الحلوة انواع كثيرة كيداروا غير فالعراس هنا يعني عرفت بلي عمي و الاسرة ديالوا شيحاجا بسباب هادشي كامل و عاودات مي لعبدالحق عليهوم انا كنت غير كنسمع من البيت ديالي و هي كتقوليه عمك خدام فالبانكا و مراتوا استا\ة كتقري الثانوي العربية و بنتها كتقرى دابا فالرابع و عندها جوج ولاد كبار واحد قد خويا فالعمر يعني غتكون عندو شي 25 عام و واحد اخر عندو 23 عام عجبني الحال ملي قالت مراتوا استاذة مي كيفاش امكن تكون استاذة و مثقفة و كتامن بالسحر غير الله احفظنا منها لتسحر لينا حتى حنا
ملي وصلنا و كان اليوم الجمعة هههه الواليد ديالي ختار امشي نهار الجمعة باش منتقلوش عليهوم من اول يوم و قال ملي نمشي الحفلة ان شاء الله نهار ثلات نرجعوا نهار الاربع و كنت متشوقة امتى اوصل نهار الثلاث اااااااااااه على فرحة
المهم ملي وصلنا لقينا عمي كيتسنانا فالمحطة ديال التاكسيات و دانا للطاموبيل ديالتو كانت على قد الحال و لكن المهم طوموبيل كان فرحان بنا و الله و بقا كيعانق الواليد و كيبكي مظنيتش بلي رجال كيبكيو هو اول راجل كنشوفوا فحياتي كيبكي كنت كنظن بلي الرجال كاملين بحال الواليد ديالي قاسحي و ماعندهومش قلب و من بعد كان كيهضر معانا واحد واحد و ركبنا و شي 10 دقايق وصلنا للدار كانت دار ماشاء الله زوينة و واسعة لقينا مراتوا كتسنا حدا الباب و كانت لابسة واحد البيجاما واعرة مشفتهاش عند حتا واحد عندنا و بنتها الصغير كانت زوينة بزاااف كتشبه ليها و كتبان بحال شي نصرانية خويا عبدالحق خرج عينو فيها و فرح معمرني شفتو كيبتاسم بديك الطريقة


دار فيها راجل و فاهم و وقف بحال شي عسكري البنت خافت منو هههه سميتها نورا و الحمدلله كا لابس حوايج العيد لو لبس شي حوايج خرين كنا تشوهنا قدام بنادم حتى انا كنت لابسة جلابتي الخضراء و كانت كادوا من واحد المرا جارتنا اما الواليد عمروا افصلها ليا واخا تكون امنيتي الاخرة فهاد الدنية
شحال كانت مرات عمي حليمة حنينة و ظريفة دخلات قلبي ولاه و بغيتها فابلاصة و ملي جلسنا فالصالةجابت لينا عصير ههههه الواليد مسكين شد فراسوا وقت العصير هادا و لا وقت اتاي هههه انا شبعت ضحك منو و هو كيغمز مي مي عمي عاق و قاليه غير شرب العصير دابا و اتاي درنا غير كنتسناو عماد حتى ارجع مشا يصلي و ملي ارجع نحطوا اتاي و الماكلة ان شاء الله
قال ليه الواليد تبارك الله الله اهديه ليكوم و اشنو كيدير دابا باقي كيقرا جاوبوا عمي لا دابا خدام معايا فالبانكا و اصلا تبارك الله ذكي بزاف كثر من خوه الكبير محمد
كانت حاسة بلي امكن كنحم هادي عائلة مثالية ماشي بحال عائلتنا تعيش فالمدينة هو الحل كولشي موجود و كولشي مسموح ماشي بحالنا حنا القمع و الاضطهاد
وية دخل سي عماد هههه سميتو سي عماد حيث كان بحال الشمس ملي دخل بجلابتوا البيضاء و هاز واحد الميكا شداتها من عندو عمتي حليمة و دخلات الكوزينة و هو سلم على الواليد ديالي بالوجه و سلم على الواليد ديالي فراسوا و شدو الواليد كيبوس فيه و باس راس الواليدة و انا سلم عليه لباس كديرا و هو امد اديه سلمت عليه و قلت الحمدلله و هو اجلس حدا خويا كان حاضي غير نورا و بدا كيلعب و كيضحك معاه


دار فيها راجل و فاهم و وقف بحال شي عسكري البنت خافت منو هههه سميتها نورا و الحمدلله كا لابس حوايج العيد لو لبس شي حوايج خرين كنا تشوهنا قدام بنادم حتى انا كنت لابسة جلابتي الخضراء و كانت كادوا من واحد المرا جارتنا اما الواليد عمروا افصلها ليا واخا تكون امنيتي الاخرة فهاد الدنية
شحال كانت مرات عمي حليمة حنينة و ظريفة دخلات قلبي ولاه و بغيتها فابلاصة و ملي جلسنا فالصالةجابت لينا عصير ههههه الواليد مسكين شد فراسوا وقت العصير هادا و لا وقت اتاي هههه انا شبعت ضحك منو و هو كيغمز مي مي عمي عاق و قاليه غير شرب العصير دابا و اتاي درنا غير كنتسناو عماد حتى ارجع مشا يصلي و ملي ارجع نحطوا اتاي و الماكلة ان شاء الله
قال ليه الواليد تبارك الله الله اهديه ليكوم و اشنو كيدير دابا باقي كيقرا جاوبوا عمي لا دابا خدام معايا فالبانكا و اصلا تبارك الله ذكي بزاف كثر من خوه الكبير محمد
كانت حاسة بلي امكن كنحم هادي عائلة مثالية ماشي بحال عائلتنا تعيش فالمدينة هو الحل كولشي موجود و كولشي مسموح ماشي بحالنا حنا القمع و الاضطهاد
وية دخل سي عماد هههه سميتو سي عماد حيث كان بحال الشمس ملي دخل بجلابتوا البيضاء و هاز واحد الميكا شداتها من عندو عمتي حليمة و دخلات الكوزينة و هو سلم على الواليد ديالي بالوجه و سلم على الواليد ديالي فراسوا و شدو الواليد كيبوس فيه و باس راس الواليدة و انا سلم عليه لباس كديرا و هو امد اديه سلمت عليه و قلت الحمدلله و هو اجلس حدا خويا كان حاضي غير نورا و بدا كيلعب و كيضحك معاه


الغد ليه مي فطرنا مع ديك العشرة قالت ليا عمتي سيري خرجي مع خوك و نورا و عماد فوجي على راسك و شوفي الدنيا مي متعطلوش حتال الليل بقيت مصدومة حتال الليل انا ساعة اى بقيتها على برا غيكون كافي اشنو غنديروا هاد الوقت كامل على برا و مع عماد يعني دري و لكن طان اجمل و اروع يوم فحياتي
ملي خرجنا كنتسناو عماد كنت لابسة اككسوة ديالي فالزرق و سبحان الله بس عماد حتا هو تي شورت زرق و سروال كحل و هكا خرجنا بدينا كنتمشاو و مشينا ركبنا للبحر مي وصلت حسيت بواحد الراحة و السكينة و الفرحة و لكن بقيت مكالمية و حادرة راسي اما عبدالحق و نورا دخلوا الماء و حتى عماد دخل معاهوم شوية لماء و بداو كيلعبوا بالماء و واحد كيجري فالاخر و شوية صدمني عماد ملي بدا كيرشني باماء و ملي وقفت مصدومة تخلع مسكين و قال بي امكن انا مققة و قالي سمحي ليا و انا نضحك و هزيت الكسوة حتال خصري و ربطتها و خليت الكولون الكحل لكنت لابساه و دخلت الماء بالكولون و بديت حتى انا كنرشوا هههه صراحة كان وقت زوين مكاينش بحالي ملي كنكونوا فالبحر كنوليو ناس خرين مختلفين بزاف و كونا شجاعة و ثقة بدينا كنجريو على بعضياتنا و الى شدني عماد حتا انا كنجري عليهه حتا نشدو واخا كنعيا قبل مكنوصل ليه و بعض المرات غير كنزاوقوا يوقف
بقينا تما شي 3 سوايع و شوية قلت ل عماد انا غنمشي نجلس شوية نرتاح قاليا ماشي مشكل سيري مشيت و تكيت فواحد البلاصة و انا كنشوف فعماد ااحاسيس دياي ناحيتوا غير مفهومة جمعات الاحاسيس ديالي تجاه الواليد تجاه خويا لتوحشتو و احاسيس خري معمري حسيت بيهوم


و شوية وقف حدايا واحد الدري غزال و واعر و هو اقولي اشكدير هنا ازين بوحدك بغيتي ليونسك و انا ساكتة و مرديتش و هو اجلس و انا نيشان وقفت بلا منجلس ثانية خرى و قالي مالكي على هاد الخوف يعني غير جلسنا حداك و لا قالو ليك غناكلك اجي جلسي شوية جاء عماد و وقف حداي و هو اشد فيدي و قاليه خلي ختي فالتيقار اوكي غير لقيتيني مفياش ليدابز دابا اعمر
دار فيه عمر و هو اقوليه و منين جبتي هاد ااخت الجديدة لمعمرنا سمعنا عليها اولا هادي صاحبتك و خبيتي علينا سكت عماد و مزادش حتى كلمة و عيط لنورا و عبدالحق قاليهوم يلاه نرجعوا دابا و كانت ادوا باقي شادا فايدي و انا كنترعد و مطلقنيش حتى وصلنا للتوبيس و هو اقول يا شوفي متهضريش مع شي واحد هنا الا معانا حنا الناس هنا مفيهومش ثقة خاصة الدراري خليك كما نتي محترمة مقلتش حتى كلمة مي بتاسمت ابتسامة صفراء حيث بقا فيا الحال مي رجعنا
نزلنا فواحد البلاصة مختلفة و بقينا كنتمشاو من شارع لشارع و رجعنا بحال الى عمرنا هضرنا انا و عماد و وصلنا لواحد القهوم هو سماه سناك و شرا لينا سندويشات و كوكا لكل واحد فينا و رجعنا كنتمشاو حتى اوصلنا لواحد الحديقة دخلنا كاينين فيها بزاف دالناس و الالعاب ديال الدراري الصغار و قالت نورا لعماد امكن نمشي انا و عبدو لعبوا قاليها حتى تغداو و سيرو لعبوا جلسنا تغدينا و شحال ضحكنا انا كنت غير كنتصنت ليهوم و كنضحك اصلا مفياش الهضرة بزاف و ملي ساينا جمع عماد الميكات و القراعي و جال غيمشي الحهوم و خلا عبدالحق و نورا كيلعبوا و قاليا يلاهي معايا و مشيت معاه


مهم كنا ساكتين فالاول مي من بعد قاليا
نتي مكتهضريش بزاف قلت ليه و انا كنضحك لا انا ولفت القمع و قاليا شكون كيقمعك قلت ليه اول واحد راسي و هو ادور و اشوف فيا شوية و من بعد ضحك و قال شحال فعكرك قلت يه 15 علاش قالي عقلك كبير امكن نتي حسن مني رجعنا و جلسناعلى واحد المقعد تما و جلس حدايا و قالي اوى اشنو ناوية تكوني ان شاء الله قلت ليه بغيت نكون معلمة نقري الدراري الصغار و نخليهوم ابغيوني كما كنت كنبغي المعلمة ديالي و بغيت نخرج من القمع لراني عايشة فيه قالي مزيان علاش متقوليش لواليد ديالك اخليك عندنا تقراي فالثانوي و تبقاي عندنا اكيد غتولفينا خاصة ملي تجي نعيمة
و انا معرفتش كيفاش حتى خرجات مني باينة عزيزة عليك بزاف ديما كتهضر عليها الله اجمعكوووووو قب منكمل اجمعكوم سكتني و قالي عفاك متقوليهاش هي كتموت عليا و الف مرة قالتها ليا مي مكنحملش البنت الخفاف خاصة بنت لتجي تقوليك كنبغيك و كتكون لصقة بحال الظفار و لكن واخا هكاك هي بنت ظريفة مي المدينة كتخرج على البنات انا تصدمت من الهضرة ديالوا مي عجبني الحال واخا هكاك هكا عرفت بلي هو بصاح محترم بزاف و مادب و هادشي خلاني نسمح لراسي نتعق بيه



بقينا كنهضروا حتال اخمسة عرفت على عماد شحال من حاجة على قرايتو و دراستو و كدوز دوك اليامات و على ديك البنت لكان كيبغي و كان متصاحب معاها و غدراتوا و ملي خدم شحال زاوجاتوا ارجعوا لبعضياتهوم مي موافقش حيث عارفها غير غتعاود نفس الخطا و عاود ليا عى صغروا ملي جاو عندنا انا كنت باقي صغيرة انا كانت عندي خمس سنين و هو 13 عام قال بي كت ديما تابعاه و مبغيتش نتفارق عليه هو و خوهمحمد و شحال شبعو فيا ديال الضحك هادشي ملي مات جدي الله ارحموا انا هاد القصة كاع معاودوهاش ليا و لي مقلقني انو معاودلياش اتفاصيل غير قال بي كنت معجبة بيهوم يا ريتني كنت شجاعة دابا لديك الدرجة نلصق فيه و لكن الله غالب

ملي رجعنا لدار لقيناهوم غيديرواكسكروت و جلسنا للميدة و كلينا ملي بغيت نعاون عمتي قالت ليا غير جلسي او رتاحي احبيبة و سولاتنا ياك ماتلاقينا الواليد ديالي و عمي و قت ليها لا قايها عماد صونا عليا مي التيلفون ديالي الديشارجا ليا قالت ليه كان عليك تشارجيه اولا ليل كامل عاوتاني و نتا هازو كتشاتي فيه هههه حدر راسوا و طلع الفوق بلا ميقول كلمة خرى حيث قلعاتوا الواليدة ديالوا مشيت انا البيت و ارقدت و انا كنتفكر داكشي كامل لدوزناه اليوما كان واعر خاصة ان عماد ولا اول دري نتجاوز معاه حدود سلام بخير كدير و لكن حيث مولفتش هاد المشية كاملة نعست حتال الصباح و ملي فقت مكانش عماد فدار قالت الواليدة ديالو لعمي مشا مع صحابوا عنهوم ماتش فواحد البلاصة و قال امكن ارجع فالليل و لا امكن ابقا تما حتال غدا ابات عند عمر
ملي سمعت كلمة عمر تفكرت داك الدري كيفاش هوما صحاب و هوما مختالفين بزاف داك نهار دوزتوا مع الواليدة و عمتي و فالعشية مشينا عند واحد جارة عمتي بقيت انا غير ساكتة و من بعد مع ديك الخمسة مشينا للسوق و من بعد لقصريات تمنيت لو كانوا عندي فلوس نشري شي حوايج عجبوني دوك اللباسي الدجين و القميجات شحال جاو واعرين و لكن عرفت بي هاداك حلم مستحيل و اصلا لو كانوا عندي فلوس كنت غنشري جلابة شيحاجة لعارفة راسي غنلبسها ماشي غنخليها ديكور

ملي رجعنا طلعت للبيت نبدل و لقيت الضو شاعل و مشيت و لقيت عماد جالس شاد فرجلو و فيها الدم انا خفت و دخلت قلت ليه مالك اشنو وقع قاليا والوا غير طحت و انا كنلعب كورا و تلاقيت مع شي جاج و هو ادخل فيا حيدتو مي باقي كنوجع قلت ليه متخافش غنمشي نقولها لعمتي و هو اوقفني و اقول ليا لا لا بلا متقولي ليها والوا غدا غنولي مزيان
قلت ليه نجيب ليك شيحاجا قاليا قاليا سيري لدوش و جيب ليا دوا الحمر و لشي لصاقات مي عنداك اشوفك شي واحد و داكشي لدرت و جبتهوم ليهوم دغيا و بلا حس و بقيت واقفة تما حتى سمعت مي كتعيط ليا و نزلت و ملي سولاتني عليه عمتي قلت ليها داكشي لوصاني عليه بلي رجع مي عيان بزاف و نعس حتال غدا و حيث عتي ولات ادير هكا مشكاتش فحتا حاجة
انا كنت كنتسنا غير امتا نساليو نمشي عند عماد و ملي سالينا دغيا طلعت الفوق و ملي نعسات نورا خرجت بشوية حتا وصلت لبيت ديالوا و حليت الباب و لقيتو باقي جالس و شاد فرجلوا و شعل غير شمعة حتى حنا فالدوار نسينا اشنو هي الشمعة هههه جست حداه و قلت ليه و انا كنزاوجوا عافاك خليني نقولها لعمتي اولا غير الوالدة ديالتي لقادرة تفيدك مي مقبلش عنيد كما هوما الرجال كاملين و جسنا كنهضرو و خليتو انسى شي شوية حتا بدا كيجيه النعاس و مشيت رجعت البيت و نعست حتا اناواخا كان صعيب عليا نغمض عيني


فالصباح تبدل كولشي مفقتش حتا صار وقت الفطور و نورا هي ليفيقاتني و ملي نزلت قلت ليهوم صباح الخير و انا نسمع صوت عماد قالي كصبحتي المقموعة ضحكت و قلت ليه بخير واخا عيانة و انت قالي حسن الحمدلله بسباب الشمعة كولهوم كانوا كيشوفو فينا مي مكنظنش استوعبوا حتا حاجا و جلست و فطرنا و عاونت خالتي و جمعنا الدار كاملة و جلسنا كاملين العشية كنتفرجوا فالتلفازة و كنهضروا مع بعضياتنا واخا كنت كنهضر غير مرة مرة مي عجبني الحال خاصة كلما شاف فيا عماد و ملي قال الواليد ديالي بلي غنبقاو حتال نهار الخميس فرحت بزاف و الغد ليه صار وقت الحفلة كانت غتبدا مع ال2 و فالصباح صدماتني خالتي مي قالت غنديني للصالون نصيب شعري و حالتي كولها و بقيت تما شي ساعتاين مي خرجت بنت خرى و لبست واحد الجلابة ديال نعيمة جات غزالة علية و ملي شفت راسي وقعت فالحب هههه اول مرة نبان انيقة بحال هكا حتا مي و اواليد و عبدو ملي شافوني بقاو غير حالين فمهوم و عماد كان كيدر فيا شي شوفات بحال الى معجبوش الحال خاصة كما شاف فيا شي واحد فالطريق كيبغي يقتلني اولا يقتل الوالدة ديالوا
وصلنا جلسنا مع بعضياتنا جابوا فرق معروفين و عروض و مي وصلات نوبتي طلعت للمسرح و شديت الجائزة لكانت كتوبة و بوكي دالورد و شفت مي كتبكي و الواليد حتا هو شحال فرحت و وعت راسي نبقا ديما متفوقة فحياتي الدراسية حتا نخدم ان شاء الله و شفت عماد كيصفق و كيغوت مريم مريم كنت في الجنة فهاد اللحظة واخا محمتش راسي بديك الحالة



رجعنا لدار و حنا كضحكوا و فرحانين و شرينا دجاج محمر و مونظا و عصير من برا و ملي دخلنا الدار حطيناه وانا جريت الفوق حتى جبت الحجاب ديالي لبستو عاد جلست ناكلو و هوما باقي كيدويو على الحفلة و البلاصة لداروها فيها و الفرق و قال عمي انا فخورة بيك بزاف شرفتينا الالة مريم و اشنو ناوية ديري دابا
و هو الواليد ارد قبل مانهضر و قاليه دابا ترتاح من هاد القراية و تجلس فالدار و تعلم تشقا و هي تبقا تقرا حتال امتا كل واحد خصو اعرف حدودو دابا نقريها و من بعد تمشي تزوج و اشنو لغادي نربحوا انا
وحلات ليا الماكلة و دموعي بداو كينزلوا و قلت يه كيفاش الدار قاليا هادشي لسمعتيه ضربي على هاد القراية كاملة متيقتش هادشي لكيقول كنت كنسمع عمي و عمتي كيحاولوا اقنعوه اخليني قاليهوم خليتها تقرا فالاعدادي اشنو بغات باقي و قالوا ليه خليها تبقى عدنا حنا نتكلفوا بيها قاليهوم لا بنتي ميمكنش تبقا فشي بلاصة بعيدة على عينيا ملي عرفت بلي هذا مصيري العائلي بديت كنبكي و طلعت الفوق كانت نورا كتعيط ليا مي متوقفتش مشيت و بقيت كنبكي و كنغوت و شوية جا عندي عماد و هاز دوك الكتوبة قاليا ها هوما هادوا تستافدي منهوم حتى الة ممشيتيش للثانوي ماشي مشكل شديتهم و شرغتهوم فاالبلاصة محملتش راسي و رجعت كنبكي و مشا عماد و خلاني بوحدي كنت كنقول كولشي ضاع و كما كنت مقموعة الدراسة غير زادتني قمع و عمرني نولي داكشي لبغيت

منعستش ديك اليلة مي درت بحال الى نعست ملي جات مي و عمتي و سمعت عمتي كتقول ياريتكوم تخلوها عندنا و تقرا هنا متخافوش عليها و مي تجاوبها راك عارفة ماشي فيدي صافي الوالد ديالها خدا قرار و ميمكنش باقي ابدلوا

فالصباح بكري فيقاتني مي و انا كنسمع اذان الفجر قالت ليا توضا دغيا و صلي حنا غنمشو قلت ليها و عمي عارف قالت ليا اه عارف هو لغادي ادينا للمحطة سو دغيا باش ارجه مسكين انعس و ارتاح
توظيت صليت دغيا و بدلت حوايجي كنت باغا نمشي نطل على معاد اخر نظرة و لكن مي كانت واقفة عليا بحال شي عسكري صافي بست نورا و هزيت واحد الورقة كتبت فيها شكرا بزاف و سمحيليا على هاد الديرونجمون كامل لدرنا ليكوم و تشجعت و كتبت نتا اول دري هضرت معاه لهاد الدرجة لهضرت معاك تهلا فراسك اولد عمي العزيز و لحتها تحت الباب مي دارت مي لديك الجهة و تبعتها و نزلنا عمتي كانت كتبكي و حتا انا بديك كنبكي و عانقتها و معمرني نسا لقالت لواليدة البارح هي مرة ظريفة بزاف ماشي كما كيقولوا عليها فالدوار غير كيغار من الحياة لعايشاها مع راجلها و التفاهم الكبير لكاين بياتهوم
ملي وصلنا المحطة ودعنا عمي و ركبنا فالكار و رجعنا لعالم القمع لغادي اكون المكان لغادي نعيش فيه لاخر يوم فحياتي

دابا دازوا ثلاثة ديال الاعوام على ديك العطلة الاشهر الولا كانوا صعاب و مقدرتش نسا احلامي و الدراسة و اني نكون معلمة و بقيت كنقرا كانت المعلمة ديالي ديال الابتدائي كتجيب ليا الكتوبا و كنقراهوم و كنفهمهمو نحفظهوم و تعاونات معايا بزاف و واحد النهار جابت جارتنا بنتها باش ندير ليها سوايع و نراجع معاها و جابت واحد المعدل زوين حسن من قبل بشحال و ملي سمعوا الناس طرحوا عليا فكرة ندير ليهوم سوايع لولادهوم و قالوا ليا كل واحد اعطيني 200 درهم لشهر و وافقت بعد ما وافق الواليد فرح حيث هادشي كيتعلق بالفلوس صافي بقيت كنقريهوم حتال دابا و راني جمعت فلوس تبارك الله عليا و يلاه شريت بسة وحدة وليت قرزازة ههه
لكيبقا فيا ان العيالات ديما كيحسدوا بنادم و كيقولوا بلي فيا شي عقدة حيث مكنفكرش فالزواج و بلي انا طماعة داكشي علاش كنقري الدراري و نجمع فلوس وحلت معاهوم اصلا عمرو متقدم ليا شي راجل نهائيا و هذا كان كيعقد الواليدة ديالي كثر مني
المهم داك الهار جا الواليد و قالينا بلي غنمشوا الدار البيضاء حيث ولد عمي غيتزوج و شحال فرحت ملي قال محمد ماشي عماد واخا دازت تلات سنين مي عمرني سيتو عمرني نساه واخا عارفة بلي امكن كاع معقلش عليا لكن معليش كنت متشقة اشوفني غلاظيت و زيانيت و مبقيتش مقموعة و مشيت جبت عند نجاة واحد التكشيطة واعرة هادشي كولو على قبل عماد واخا امكن مغاديش اعقل عليا و لكن معليش الى معقلش على الاقل نشوفوا حيث توحشتوااا بزاااااااف


مشينا نهار السبت باليل و ملي وصلنا استقبلاتنا خالتي و عمي عند باب الدار كانت الدار عامرة بالناس و انا مشيت و ملي تعرفت على الناس تلاقيت مع نعيمة عجباتني بزاف و زوينة بزاف كتشبه نورا اه نسيت شحال فرحات نورا ملي شافتني اما عبد الحق مجاش معانا هاد المرة مبغاش اجي و بقا عند جارتنا بقينا انا و نعيمة كنهضروا حتى عييت و مشيت نعست حتا واحد مجابش سيرت عماد امكن كاع مكاينش حتى العروسة مشفتهاش
فالصباح لقيت نعيمة ناعسة حدايا و شي بنات خرين من العائلة فقت و مشيت توضات و صليت و سولت عمتي الى بغات نعاونها فشي حاجة و قالت ليا سيري مع العروسة وعائلتها عند الكوافيرة و حا نتيا سيري معاهوم قادي حالتك مي مبغيتش قلت ليها غير نمشي معاها و صافي و شحال زوينة تبارك الله عليها و ظريفة و بقات كل شوية كتهضر معايا و عرفات القصة لوقعات معايا جلسنا تما مدة و شوية قالوا ليها بلي محمد جاء واقف حدا الصالون بغاها فشي حاجة و قالت ليا سيري سوليه نتيا اشنو بغا ملي خرجت تصدمت لقيت عماد و سكتت مي شافني بتاسم معرفتش مي حسيتو بلي فرحان كما انا فرحانة قاليا اشنو كديري هنا قت ليه جينا البارح و فينا هو محمد
اه نسيت قاليا نقول لمراتوا تصوني عليه ملي تسالي و قوليها دغيا مكاينش لوقت حيث حجز فالطيارة مع الخمسة ديال العشية اوكي باش ميتعطلوش
فلت ليه اوكي و مشيت و هو اوقفي و يقول نهضرو من بعد انا و ياك ياك قلت يه علاش لا


مهم ملي وصل وقت العرس قاديت راسي مدرتش كثرات المكياج بحال البنات مالي انا العروسة درت غير فاندوشن و غلوس و الكحل ههههه يعني مبقا والوا و التكشيطة للبست حمرا و جيت و الله واعرة مي خليت الحجاب محيدتوش
كان العرس زوين و محمد حتا هو كيشبع لعماد بزاف و لكن كيبان كبير حيث اكيد تعذب بزاف هاد السنين كاملة باش اوصل لهادشي كامل 
و فالحفلة كاملة بقا واحد الدري تابعني لصقة بلا الدراري الاخرين لكن هذا كثر و شوية درت و قلت ليه مالنا اخويا على هاد اللصقة و قاليا واعجبتيني اختي هادشي لكاين امكن نتعارفوا اصلا كنحس بحال الى كنعرفوا بعضياتنا ضحكت ههه قلت ليه ياك الجة القديمة اوى خليني دابا الله اهديك هادا ماشي وقتك قالي نتسنا حتا تسالي و شد ليا فدي و سبحان الله معرفتش منين جا عماد و وقف علينا و قال
نتوما واش بيناتكوم شيحاجا مقدرتش نهضر اهو ارد داك الدري حتا نتا عماد خلينا نهضرو مع البنت ماشي من هنا ياك قال ليه عماد منستيش ديك المرة ملي قلت ليك هاد البنت خليها عليك و معمرك تحلم تقيسها داك النهار فابحر
دار فيا عمر و قاليا نتي مريم لكانت هنا ديك المرة قلت ليه اه قاليا سمحي ليا اختي و الله معرفت انا عمر صاحب عماد لكيبغيك



درت فعماد هكا و انا مصدومة قلت فراسي اشنو كيخربق هادا و هو اضربو عمر و قاليه و تلاح المسخوط عزيز عليك تشوه بنادم
بقينا انا و عمر و انا كنتسا اشرلاح ليا مي مقاليا والوا و لكن هز من جيبوا واحد الخاتم و شد فادي حتى ولينا مقابلي مع خوه و العروسة و قاليا واش فحياتك شي حد قلت ليه مكنظنش قاليا اما الى قلت ليك انا بغيت اجي شي يوم تكوني نتي جالسة تما و انا حداك تقبلي درت فيه و حشمت و اهو البسني الخاتم و قاليا ان شاء الله نجيبوا شي واحد ليليق بيك و بحبي ليك
انا تهلكت اوااااااااه شحال فرحت و هو كيبغيني تمنيت نقوليه و حتا انا كنموووووت عليك من اول نظرة و لامن اول مرة سمعت عليك ههههه مي مقدرتش و هي تجي عمتي و الوالدة و قالو ليه اوى امضرا اشنو قالت و قاليهوم عماد لدابا مهضراتش و قالت مي عارفة بنتي ملي كتفرح و دابا اكيد فرحانة و قلت ليهوم براسي اه حيث باينة هاد المخطط داروه و جابوني لهنا على قبل هادشي مي مكيهمش المهم انا غنكون مع عماد و ملي مشات مي و عمتي بست ليه راسوا و قلت ليه و حتا انا كنبغيك بزاف اسي عماد وخا دازت هاد المدة كاملة انا منسيتكش و هو اقوليا اوى ها هي الامنية ديالك تحققات امريم قلت ليه كيفاش قاليا ملي كنتي صغيرة و جيت عكوم قلت ليك بقيتي لاصقة فينا و ملي كنا غنرجعوا قلت ليا شوف اعماد انا غتزوج بيك بغيتي اولا كرهتي غنولي مراتك البوغوس ديالي ههههه

النهاية

هنا يمكنك وضع نبدة هنك

شارك هدا

المزيد من المواضيع