قصة أقوى بنت شفتها فحياتي




أقوى بنت شفتها فحياتي




انا إلياس 25 سنة شاب طويل وسيم ربما ههه المهم عيني ف البني شعري اسود سناني بيضين بحال التلج هاهاها ها وليني اهم حاجة هو ان قلبي حنين بزاف و طيب المهم انا استاذ ديال الرياضيات (لي ما كيبغيش المات ما تخفوش القضية ما شي على المات هادي واحدة مجهدة على المات عاد) كنقري ف ليسي ... هاد العام عندي هو التاني في التعليم مسيرة مهنية قصيرة. فصباح اول يوم عمل مشيتنشيط للعمل من بعد ما تسالات العطلة وقفت السيارة ديالي على بارا المؤسسة و مشيت داخل للإدارة وانا صدمت بواحد تلميذة كانت جايا بسرعة باش تامشي لكلاس من بعد ما خدات ورقة الغياب . صدمت بها مسيكينة حتا طيحتها على الارض معا خوكم بوكوس و قوي ما اترش الصدم ديالها ورجعات اللور بقوة الاكسيدو وطاحت مزيت ليها يدي باش طنود شدات فيادي و ناضت واعتدرات مني ومشات بسرعة والمفروض انا لي نعتادر ولكن ما لقيتش فرصة حيت دوخاتني ب ديك الجمال لي عندها سبحان الله او حيت كنت قريب ليها بزاف قدرت نلاحظ انها ماحاطاش مكياج نهائيا و يا سلام فوجه من تصبحت واو واو واو!!!!!!!اا بصوعبة لقدرت نقرص راسي و ندكر انه عندي حصة مع تلامذ الجداد ديال هاد العام خديت الامور ديالي وخرجت متجه للقاعة سبعة..


فتحت القسم و دخلنا مع الاوجه الجديد عرفتهم بنفسي او بديت كنسولهم على سمياتهم شوية خديت الائحة باش نسجل الغائبين او نكملو التعارف او انا كنعيط على سميات تا وصلت ل الرقم 10 كانت سميتها إيمان بان ليا اسمها العائلي!!!) سميتها كانت إيمان الإيماني القضية غريبة ايمان او ايمان مهيم عيط عليها او قالت حاضرة كانت جالسة ف صف التاني ف الطاولة التالة شوفت هاكا مي تلامذ قدمها ما قدرتش نشوفها مزيان وليني الصوت ديالها سبقلي سمعتو صوتها حنين بزاااااف بحال صوت ماما كملت قراءة اللائحة و سجلنا كل الامور مع التلاميذ و ضحكت معاهم بزاف انا الاستاذ الجديد معروف عليا طيب او ضحوكي ولا متعصب نهائيا الا نادرا مهم هادشي ما يفهو الا نا اللغة العربية خليوني نكمل ليكم سالاات الساعة الاولى و دق الجرس وخرجو تلامذ او جات آنسة الايماني تاخد ورقة تسجيل الغياب كنت راض ليها ظهري كنشوف ف بلاكار او مو ديك الصوت الحنين اقولي تاني " استاذ ما سنيتيش ف ورقة الغياب" درت عندها !!!!! Oo تلفت وانا كنقرل معا راسي هي و الله الا هي هي ديك الصباحية (ما شي صباحيات دوزيم) إيمان: استاذ قلت لم الا سمحتي سني لي هنا باش نمشي (اويلي هادي مالها زربانة خليني نعالج هاد الزين منين جاي) الياس: اه واخا مالكي زربانة بشوية عليك! ايمان : سمحلي ا استاذ ما قصدتش مي حيت عندي حصة اخرى. الياس: اه واخا تا نتي سمحيلي او سمحيلي على قبيلة ف ادارة.. قبل ما نكمل الهدورة قاطعتني ايمان: ما شي مشكل ا استاذ تا انا استسمح سنيت ليها الورقة او خرجات ايمان : الله المعين الياس: ميرسي (خليتها تا خرجات او كماتها ) مرسي الزين هههههه المهم دخل القسم لاخور او كملت نهار ديالي مع تلاميذ عادي...


اوا وا هكدا تمضي الايام او زدت استغربت من انسة الايماني والله ما شفت بحال هاد النوع واتا البنت عندها 17 سنة و عقلها بحال ماما الموهيم بصراحة هاد البنت شخصيتها بحال ماما الصوت او الطيبوبة عاقلة و رزينة وزوييييونة بزاااااااف مي ماما تبيريمات معالم الزين عندها اما هادي باقا جديدة بلاتي راه هبلتكوم او باقي موصفتها ليكوم هي انسة الايماني طويلة طولة روعة يمكن زايد عليها ب 5 سنتيمتر او انا طول ديالي 1,77 مهم هادا غير تقدير عندها واحد فورما مزيونة وخا هي كتخفيها وراء الملابس ستايل ديالها كتلبس ملابس محتشمة و عصرية مع الطابلية البيضة واو مهم الوجه ديالها احم احم عينيها ف لبنيي كبار و الرموش ديالها طوال او كنأكد ليكم بدون ماكياج حنيكاتها حمرين او غوز دائما شفاه واحد اللون بحال الاحمر او بصراحة شاك واش ديالها او. مكياج المهيم واحد فم صغيور و حمر او او او سنانها بيضين او حطا لي باك (les bagues( اوا هادي هي الزين ديالي بلا ما طمعو نوصف شعرها اختكم محجبة وغزالك بديك لحجاب. ي دابا ننتاقل لشخصيتها. عاقلة واعية وجسمها مع عقلها كبر من سن ديالها وعباد الله ختي عمرها 22 سنة و كدير تصرفات ديال ناس الروضة مهم هاد البنت لا تنتمي للجيل ديالها ما نعرف السر ديالها مجدة او على طول من اوائل ف التحصيل ذكية محبوبة لدى الجميع طيبة متعاونة صبورة او كل صفة كنقولها كنعنيها او بصراحة عمري شفتها كتضحك على طول مغوبشة ولايني ملي كنشوف ف عينيها كيبان لي الحزن و الخوف بحال وقعات ليها شي حاجة او كتعيشها ديك شي ف عينيها عالم كبير محال واش نفهمو


ذات يوم كانت هناك امسية في المؤسسة او فديك الامسيات انا مكنحضرش ما عنديش معا ديكشي بزاف مي هاد المرك على غير العادة غادي نحضر ! او السبب هو انني مني خرجت من القسم تسالاو الحصص وانا ندوز حدا واحد مجموعة ديال تلامذ كيهدرو بريفية حيت انا كنقري في الشمال د المغرب مهم خليكم من هادشي ما فهمت من الهدرة ديالهوم غير كلمة عرض او اسمها ايمان الايماني او انا نسول واحد من بناتهم الياس: شنو كاين هاد لعشية ادراري محمد: فلعشية ما قريينش هادا هو بروجرام د ليسي هنا! الياس : اه راني عرف اخويا راه كنهدر على الامسية ؟! ولا تا نتا بحالي ما عرفش! كريم: اه ا استاذ كاين امسية من تقديم الاخت فهاد لعشية ! حول حقوق الاطفال و المرأة و الانسان عامة. الياس: اوا وزيان ولايني شكون هي الاخت شنو سميتها؟؟ كريم : نتا واقيلا ما عليششي معنا ا اوستاذ. الاخت هي ديك البنت المسمية ايمان الايماني حنا عندنا معروفة بالاخت هي معروفة من صغرها عندنا عندا تقديم واعر مع ولا لقات معا تفتح النقاش حول موضوع معين كتجيب ساعات هههههههه محمد : اه استاذ شتي ديكشي ديال حقوق الانسان حفظه كلشي ضحك الجميع الياس: نتوما عفاريت و الله يو تسمعكم تا تقجكم ههههههههههه ولكن واش د بصح حافظاه محمد : واقيلا راه الهدرة عندها ما كتسالاش و لكن خسنا نعتارفو هي ذكية كانت كتحصل بنادم كلشي كيتخوف اناقشها! الياس : لهاد درجة كريم: اه ا استاذ ولكن هنا فتاناوي راها جديدة باقي تا واحد ما عرفها او يمكن غتقدم عادي او صاف او ماتنقش بزاف حيت راها باقي جديدة!! الياس : يلاه انا غنمشي بسلامة عليكم ا دراري ؟ دراري: بسلامة اوستاذ، كريم و محمد بيناتهم كريم: اصاحبي هادا مالو كيسول عليها يكما بغا اديها لاك ههههههه محمد: هه لا واه والله لا كانت لغيري هاديك راه درت عليها دوموند تسالي لقراية و تكون عندي كريم: هههههه زعما ختبطيها مشي تنقزز تا نتا و الله يو تسمعك و تشوف كيما قال الاستاذ غاديا تقجك انا غنفك راسي من هادشي كل نمشي نشوف قلبي! محمد: اه مشي مشي كي لكلب تبع ديك هندة تخرج عليك! تفارقو دراري.. محمد و كريم عندوم تا هوما سانكيام كيعرففو ايمان من الطفولة


المهيم جات لعشية او قررت نحضر الامسية اوا هاكا او هاما قاديت حالتي او خرجت حضرت الامسية او فعلا دراري كانو محقين هي كتبغي تناقش مي كدابين ما حفظاش بنود حقوق الانسان واحد الحاج لي لحطت انها حافظها ايات من القران الكريم فعلا حافظهم المهيم تسالات الامسية خرجت بقيت ف السيارة خارج ليسي كنتسناها تخرج قررت باش نتجرأ او نتقرب ليها بقيت شي ربع ساعة كنتسانا عاد شفتها خارجة خليتها تا بعدات او تبعتها بطوموبيلا تا وصلت قريب منها نزلت جاج د طرموبيلا او قلت ليها الياس: الاخت يالاه نوصلك معايا ايمان: نو نو ما كاين لاش استاذ شكرا انا نمشي ف طاكسي الياس : انا غي قلت زعما نوصلك فطريقي متشي ماشي ايمان: نو ميرسي ولكن بلا منعدبك الياس : (بيني او بين راسي عدابك راحة يا حبيبتي الصغيورة) واخا الالا كيما لغيتي يلاه أو غو فواف au revoir ايمان : الله المعين خيباتني مي كنت متوقع بنت بحالها ما تركبش معايا حيت ماعندهاش ثيقا فيا زايدون شكون انا ما كنجيهاش المهم فشل المخطط رجعت بحالي لدار سلمت على ماما او ختي المهبولة سميتها نسرين مزيونة او ضحوكية روحها مرحة وغزالة عمرها 22 سنة كتقرا ف لافاك او عندي ماما لعزيزة الغالية ديالتي عادي هي عائلتي بابا مات ملي كنا صغار بزاف لدرجة انني مكنعقلشي عليه ماما مسيكينا متزوجاتش من بعدو هتمات غير بينا قراتنا او كبرتنا اما دابا الحمد لله قدرت نهز راسي ونهز تا ماما او ختي هادي عامين فاش انتقلنا لمدينة ايمان على قبل الخدة او تسجلات ختي ف الجامعة..... ختي مخطوبة لولحد خينا ما عرفت شنو عجبها فيه لا زين لا فورما المهيم هاداك شغالها ؛) اوا هاكدا كدوز ليام او انا كنزاقب ايماتي فصمت بلا منقول اي حاجة او عي كاه ما حاسة بيا ما عرفت واش قلبها حجرة ولا شي حاجة خرى عييت ما نلمح مابغاتش تفهم خلاص اها نسيت ما قلت ليكومش دبرت على الفايس ديالها و بديت كنهدر معاها عادي او كاتجاوبني غير هدرة استاذة او تلميذة او صافي مي كتعامل معايا براسميات بزاف انا. كنحاول نزول ديك رسميات باش متصدمش نهار تسمع مني انني كنبغيها ولكن انا كنظن ان ديك الرسميات من وراءها سر انا عارفة انه كتخفي شي حاجة كبيرة بزاف


فديك الفيس ماكتهدرش كتجاوب على أسألتي باش منقولشي عليها قليلت الصواب واحد نهار سولتها الياس: ايمان نسولك ؟ ايمان : وي استاذ تفضل الياس : ميرسي ، فاش خدام باباك؟؟ شحال بقات فاش قرات الميساج ما جوباتنيش او من بعد قالت ايمان: بابا الله إرحمو الياس : انا آسف البركة فراسك ايمان: شكرا جزاك الله خيرا استاذ الياس : خسك تعرفي ايمان. : أشنو ،؟؟ الياس : هادي فاش كنتشاركو انا وياك تا انا بابا الله ارحمو ايمان : البركة فراسك الله ارحمهم جميعا و وسع عليهم الياس : اللهم آمين شكرا لك ايمان : المهم au raevoir الياس : الله المعين ومشات سدات الفايس او انا متاكد فديك الوقت كانت كتبكي حيت ذكرتها ب باباها مسيكينة تا هي بحالي واش عدا هو السبب على انها ماكتضحاك ما كتعرف غا لقراية!!! واحد نهار جات جوج كنت ماشي للخدمة او هي داخلا مع جوج كان إضراب ديال وسائل النقل العمومية المهم لقيتها على طريق وقفت او طلبت منها نوصلها او للمرة الاولى ركبات معايا باقي معرفتش علاش واش بدات كتيق فيا او حيت انا وياها بجوج معندناش الاب !! المهم ركبات اووووو الياس: طاكسيات دايرين اضراب واش ما فخباركش ايمان : لا والوو ماكنش فخباري او كون ماجيتيش كنت باقا تما شكراااا استاذ الياس : ولو هادا واجبي سكتنا شوية او من بعد تجرأت او نطقت الياس : ايمان دابا رانا معطلين على المدرسة ولكن من بعد باغي نهدر معاك فواحد الموضوع ايمان : اشنو هاد الموضوع ( طلعات الحجبان ديالها) الياس : من بعد او نقولك اوكي؟؟ ايمان ؛ واخا انشاء الله وصلنا لمدرسة شكراتني او نزلات او هكدا داز الوقت او كتعامل معايا حسن او حسن تا واحد نهار كنت خارج من الخدمة مع الحداش او كنت كنجمع حوايجي ف كارتابل باش نمشي او هي تدخل عليا لاول مرة دقت الباب بلا ماا تقول السلام عليكم او باين فوجاها راها معاصبة بزاف معصبة على العادة هي على طول معصبة المهم قلت ليها دخلي دخلات بقات كتشوف فيا بلا ماتقول اي حاجة وانا نقطع هاد الصمت الياس : آنسة الايماني خيرا انشاء الله مالكي لاباس عليك؟ ايمان : اه لا باس ولكن مالي سول راسك أ استاذ اش هادشي كنسمع الياس: اشنو سمعت ياك لاباس ايمان : لا لاباس و نتا دابا ما بان لك غي انا طلع عليا الهدرة الله ارحم والديك باراكا راه انا عييت هاد دنيا خدات مني الكثير باراكا متزيدشي عليا تا نتا (بدات كتبكي او انا ما فاهم والو) الياس: ايمان مالكي انا والله ماعرف علايش كتهدري او دابا لاش دموع مالكي !!!؟؟ قربت ليها باش نواسيها رجعات للور او قالت ايمان: بقا بلاستك ما تقربش او ماديرش راسك ما عرف والو (انا غير كنبحلق فيها ما فاهم والو) واش انا لي قلت بلي راني مسصاحبة معاك واش انا لي قلت ليهم راه كنديها معايا ركبت معاك واحد المرة وصلتيني او ندمتني ماشي حشومة عليك اش هادشي كنسمع واش انا عشيقتك ؟؟؟؟؟؟؟ انا زدت تدهلت الياس؛ شكون قالك هادشي او من بعد انا ما قلت والو ماتنسايش انني استاذك !! احتارميني ماشي هاكا كيهدرو ناس معا لي كبر منهم ايمان : باقي راك فاستاذ ما استاذ او ديك الهدرة لي سمعت اش كتعني! الياس : بالفعل تا انا سمعتها و لكن علاش مكتارثة الهاد درجة شي حاجة عادية بزاااف علاش مصرة تخلقي منها مشكل هادو غي براهش! ايمان : اه بالنسبة ليك عادي او هادو غي براهش ولكن انا راه هادا شرف ديالي كنت كنتيق فيك ولكن خيبت ظن ديالي بيك كنت كنقول امكن كتحس بيا ولكن منين ل منين اصلا كيف غان حس بيا (او هنا قالت شي هدرة باقا كطنطن فودني ) نتا عمرك شتي بنت تباعت بلفلوس اكيد لا عمركت شتي ام تخطفاط منها بنتهااو هي غي كتشوف ما قادا دير والو !!!!! حيت هي ببساطة معاقة ديكشي علاش هي مستضعفة!!! عمرك شفتي طفل صغير كيموت قدام عينيك اكيد لاعمرك شفتي بنت مغتصبة. محال! قبل ماتكمل هدرتها سخفات بين يدي ! ديتها الادارة اهتمينا بيها تا فاقت او وصلتها لدارهوم من بعد ما دلاتني على طريق دازت سيمانة كاملة ماجات فبها للمدرسة او انا كنموت على فراقها خافت انها ما ترجعش للمدرسة بسبابي او فنفس الوقت كنفكر فديك الهدرة لي قالتها لي او كنزيد نتوتر !


داو جا نهار لخميس بحال لخميس لوصلتها فيه لدارهوم عيانا مهم او اتا خارج مع 11 شفتها سبقاتني او خرجات من مدرسة ملي لحقت عليها بطوموبيل قولتهلها نوصلها الياس: على سلامتك ا ايمان فين غبتي؟؟؟ ايمان: غير فدار الله اسلمك استاذ سمحلي بزاف على ديك نهار نتا ما درتي والو راه غير زدت فيييه! الياس: لا دنيا هانية او دابا فين غادا نوصلك معايا.. ايمان : انا غادا لسبيطار ! الياس : علاش ياك لاباس ايمان: ماما مريضة او راها تاما سيمانة هادي او هي تما اليوم جيت لمدرسة باش ناخد ادن حتا تبرا. ماما عاد نرجع نقرا الياس: اوا يالاه نكملو الهدرة على طريق ركبات معايا او مشيت ف اتجاه سبيطار او قالت لي كيفاش ان ماماها تم.. ماماها اصلا معاقة من يديها هي مكتقدرش تحرك لا فكتافها ولا مهم من كتافها تا لصباعها مكتحركشي فيهم او قالت لي بلي داك نهار ملي وصلتها لدار لقات ان ماماها طايحة فدروج تهرسات من رجلها او هي لي داتها لسبيطار او راها باقا تاما تا لسيمانة لاخرة عاد تخرج وصلتها اوو اصريت عليها باش نشوف ماماها خلتني غا بزز مهم دخلت شوفت ماماها واحد الملاك آخر سبحان الله عاد عرفت من جايبة ايمان ديك الزين ملي دخلنا ايمان: سلام عليكم ماما السيدة نجمة: سلام بنتي على سلامتك مشات باست راس ماماها ايمان: ماما هادا استاذ الياس لسي قلت ليك عليه.... ناري لعافريتا اش غاديا تكون قالت ل ماماها عليا يا ربي السلامة الياس : السلام عليكم نجمة: عليكم السلام اولدي شكرا لك الله ارحم ليك واليديك الياس: ما كاين لاش شكرا مادا رت والو نجمة ؛ لا اولدي عونتي لي بنتي بزاف سماحلينا ايمان : (واخيرا نطقات نن بعد ما جلسات على واحد الكرسي) اه شكرا بزاف ا أستاذ الياس ؛ هادا واجبي دخلات الممرضة او قالت ل إيمان جبتي دوا لي قلت ليك عليه ايمان: لا باقي و الله حتا نسيتو انا نمشي نجيبو دابا الممرضة ؛ هو هاداك نجمة: بنتي بشوية عليك راها باقي استاذك هنا الياس : واه حيت انا هنا ما غدياش تمشي ا ايمان ولكن تا من بعد ما غدياش تمشي حيت انا لي غادي نمشي نجيبو ايمان : لا لا استاذ علاش غتعدب راسك انا غادي نجيبو الياس : لا ما فيها عداب خالتي قولي لبنتك تجمع راسها راه انا استاذها او هي كتزيد هدرة على هدرتي نجمة: هه لا اولدي خليها تمشي هي الياس : و الله تا نمشي انا هاني خرجت نجيبو هليتهم تاما شوية او رجعت جيبت ليهم دوا او رجعت ايمان : شكرا بزاف والله نجمة: الله اارحم والديك اولدي ، ايمان جيبي صاك مشحال باش جبتيه اولدي الياس : لا لا أخالتي كتعيطيلي ا ولدي او باغا تخلصيلي دوا اوا لاواه والله لا خلصتي فيه شي مهم جمعت راسي او مشيت بحالي لدار.


او انا فطريق كطنطن لي كاع ديك الهدرة لي سمعت او شي لي قالتو ايمان ديك نهار هي ماماها موعاقة او قالت لخالها راه نتا لي خالتيني نكون بنت الزنقة هادا كيعني كاينة شي حاجة انا غنحماق فليل لقيتها حالا لفايس قولت ليها ايمان انا باغي نعرف شنو ديكشي لي طرا اليوم واش هاديك ما شي داركم!!!!!!!!! ايمان : دارنا ههه لا ماعندناش دار انا او ماما سكنين معا خالي من بعد ما متت بابا لي مكنعرفوش حتا الياس : كيفاش؟؟؟؟ ايمان: هادشي ما كايتقالشي ف الفايس او من بعد ما عنديش وقت راني غي سارقة البيسي راه ماشي ديالي او اصلا ما كاين لاش تصدع راسك بيا سدات الفايس او مشات ايييييييييييييييماااان طلعتلي الدم انا خاسني نعرف مالها الغد ليه فالمدرسة كانت خارجة من عندي معا تناش او انا نستوقافها قلت الياس : ايمان بلا ما ديري راسك ما سمعنيش او تمشي شديت ليها يدها تا خوات المدرسة او هي غي كتشوف فيا ايمان : غاديا نتعطل على دار الياس : انا عندي غي شي حاجة نقولها ليك او نمشي ايمان: اشنو (اصلا لو ما كانتش باغياني كانت كاع ما قالت اشنو او بقات هادا دليل على الحب او التيقة) الياس : أنا كنبغيك واحد الفرحة عامرة غمراتها ابتاسمات بلا ما تحس سافرات او هي كتشوف ف عيني شوية راجعات للواقع ايمان ا دموع فعينيها : لا ما يمكنش. ما يمكنش تبغيني نتا ما عرفش حقيقتي خليك مني فلتلت يدها او مشات كتجري او زادت عصباتني شمن حقيقة تاني يا ربي تستر!! انا قررت نعرف ب اي ثمن صافي انا غادي نعرف هاد الحقيقة!!!


دابا مابقيت لقيت منين ندوز لها هادا كان نهارر الحد او انا ما قدر نصبر او قررت نمشي لدار خالها تما مشيت دقيت فلباب او عندي زهر لالا نجمة فتحات لي لباب سولتها على أحوالها او قالتلي فين ايمان كانت حدا دار جالسة فوق الشجرة الكبيرة قالت لي ماماها فين راها او ابعاتها ب " أملي فيك كبير أولدي؛" مشيت بشوية تا قربت من ديك الشجرة او كان الجو غائم او إيمان جالسة فوق او كتغني بحال شي درية صغيورة قلت ليها الياس : إيمان نزلي بغيت نهدار معاك ملي سمعات صوتي طاحت من ديكك الشجرة ماع الياس: اها مالكي ايمان: استاذ !!!! اش جاي دير هنا سير بحاك دابا اشوفك خالي لا انا قررت نعرف ! كلشي مابقا عندك متقدمي من اعذار شديتها فيدي ديتها معايا فطوموبيل بزز منها او هي كتغاوت حتا وصلنا حدا البحر او كانت شتا كطيح او هي غي كتجري هاربة مني تا عيات او وقفتها شديتها كنهدأ فيها ديك ساعات قالت ايمان: مالكوم معايا اش بغيين مني هاد دنيا صعيبة خليني عليك واش ما باغيش تفهم انا ما باغاكش تبغيني الياس: ايمان ايمان تهدني تهدني ايمان : لا ما غادياش نتهدن انا عييت باراكا باراكا ها دانيا خدات مني بابا قبل ما نشوفووو او خويا الوحيد مات لي بين يدي عطاتني ام معاقة. او هادشي كلوو سرقات مني الانوثة ديالي باراكا راه انا و الله تا عييت طاحت للارض او هي كتبكي دموع كيف الشلال او شتا كطيح البحر هايج هاد البنت متعلقة ب الطبيعة سما كتبكي معاها او لبحر غاضب كيف غضبها جلست حداها على الرملة هي كتبكي او انا معانقها سمحتلي نعانقها شحال بقات كتبكي مهم بقينا على ديك الحال تل الياس: ايمان قولي لي عفاك حكي لي اش وقع ليك سكتات شوية او بدا كتهدرر ايمان : انا ..


ايمان: انا كيما قلت لك يتيمة بابا كان كيبغي ماما بزاف واخا هي معاقة ماما كا عمرها عشرين عام او بابا الله ارحمو كان ثمنية او عشرين عام كان باغي اتزوجها ولكن عائلتو ما بغاتش هو كان مهندس او عائلتو قالت لو واش والدنا المهندس ادزوج ب معاقة ولكن هو كان كيبغيها بزاف عاشو ايام زوينة بزاف حتى عرفات ماما بلي راها حاملة او هما باقي ما دزوجوش ملي قالت ها ليه كانو بجوج عافين بالحمل د ماما او تا واحد من غيرهم قررو باش اديرو عقد الزواج واخا ماما ماوفقاتش قاليها انا ما نخليش ولادي بلا هوية دارو العقد بالسر او قرر بابا باش ياخد ماما او يمشيو اعيشو فمدينة اخرى حيت هو خدمتو مزيانة او وافقت ماما من بعد عناء طويل جا نهار لي غادين اهربو فيه ديك نهار فاش كان بابا جاي لعند ماما ياخدها دار كسيدة او مات بابا (وقفات عن الهدرة او انا حاضنها كنواسيها)
او من بعد شوية هدرت الياس: كملي ا ايمان كملي ايمان: واخا من بعد ما مات بابا عرفات ماما مسيكينا او كانت غتسطا كانت باغا تنتاحر ولكن فكرات انه كاين شي حد فبطنها ديكشي لاش استرجعات القوة ديالها بسباب لي فبطنها رجعات ماما قوية او خبرات عائلتها لي كتكون من اخ واحد او زوجة ديالو او جوج دراري كانت عايشة معاهم فدار جدي ملي عرف خالي كان باغي الوحها برات الدار كاي حيوان و لكن ما قدرش حيت جدي الله ارحمو كان كيبغي ماما بزاف او كتب الدار. بسميتها او داري ليها فالوصية ديالو " المنزل راه ديالك يا نجمة يا نجمتي" المهم بقات ماما عايشة مع خالي واخا كيعاملها باسوء الطرق و لكن خالاتو فدارها حيت هي موعاقة شكون اعطيها تاكل هي او لا فبطنها او خبرات عائلة ديال بابا بلي راها حاملة او بلي راه عندها عقد الزواج مع ولدهوم او مارضاوش لاحوها بارا او قالو لها ممنوع تراجعي دوسي هاد العتبة ... المهيم بقات ماما هاكاك حتى واحد نهار شفتي ديك الشجرة لي لقيتيني حدا قبيلة الياس: اه اشنو ايمان: تما فين شاف بابا ماما اول مرة تما تولد الحب ديالهم او واحد نهار كانت ماما جالسة تما من بعد وفات بابا لي سمية دالو كان أيمن ملي كانت ماما تما جاها الوجع ديال لولادة او سبحان الله ربنا سعل عليها الولادة ولدات جوج انا أخويا لي ولدات توأم سماتنا ايمان و ايمن او كانت كتشم ريحة با فينا



مهم عشنا حياتنا مع الكثير من الألم مع خالي ديك العام قبل تلات سنوات كنا انا او خويا ايمن كنقراو او سالينا لقرايا جينا لولين ف كوليج فديك الصيف جاو واحد جوج عند خالي لدار كان عندهوم حوالي ربعين عام كيتسالو لخالي لفلوس او منين جاو انا حليت ليهم لباب شافوني مهم من بعد سيمان فواحد لعشية جا خالي عند ماما قاليها غتمشي معايا ايمان الواحد الحفل لبسيها شي حاجة زوينة ماما تاقت فيه مي انا كنت عارف من وراها شي قصة كنت لبست او جلست مع ماما او خويا ايمن كان كيرسم هوايتو هي الرسم جا خالي داخل علينا جرجرني من يدي او ماما تبعانا او خويا تا هو سلمني لدوك الجوج ا بقا ف باب الدار او هما غادين بيا ماما تابعانا فين غاديين ببنتي او ايمن كيجري مورانا خالي غي كيتفرج كان باين باعني موقابل لي كيتسالوه ليه مهم خويا كيجري كيحاول افكني منهم ضربو واحد تا تلاح فواسط طريق او انا مخلوعا عليه. بدا ظلام كيطيح هما جوج واحد شادني واحدكيحل فطوموبيل او خويا باقي فطريق كيحاول انوض او هي تجي واحد السيارة انا نشوف غوت على حر جهدي أييييمن صدماتوو السيارة وانا نعض ديك الغول ومشيت كنجري عند خويا شفت ماما جايا فتيجاهنا ولكن باقا بعيدة ديك الغول جاي اديني بدون اي رحمة اخير حاجة سمعتها من خويا قبل ميلفظ انفاسوو الاخيرة " إيمان متسميش ولدك بأيمن او سمحلي بزاف أختي تهالاي فماما" او انا كنقول ايمن ايمن ماجات ماما فين توصل عندنا تا كان داك الغول داني لطوموبيل ماعرفتش اش وقع ف ماما من بعد اكيد تفقسات فكرات ف الانتحار تماما كيما انا مي تفكرت هدرة ديال خويا تهالاي ف ماما خداوني دوك جوج لاحوني فواحد الدار او سدو عليا كيلوحو عليا الماكلة كيف الكلبة! دازو جوج سيمانات او ما شفت الشمس و انا فعداب كنفكر فبابا لي معمري شفتو ف خويا لي مات بين يدي او ماما لي داز على راسها اصعب الامور كنبكي او نبكي او نبكي تا نشفو لي دموع (هي كتهدر او انا بنفسي كنبكي معاها او هادي اول مرة بكيت فيها من بعد الموت ديال باباب كنت كنظن انني عانيت حيت انا يتيم الاب ولكن هادي عانات كتر مني بزاااااف) دازو دوك جوج سيمانات او تحل الباب ديال ديك البيت دخلات عليا واحد لمرا طويلة او عامرة او سودا واقيلا جات من سينيغال شداتني او انا كنتراجا فيها تخليني نمشي لدار نا والو داتني الواحد الفيلا كانت زوينة بزاف ديك الفيلا دخلاتني للحمام دوشات لي او لبساتني واحد الروب او خداتني الواحد البيت مزيونة فيه واحد ناموسية سدات عليا الباب من برا او مشات


بقيت جالسة شخال ديال الوقت تحل الباب او دخل عليا واحد الغول من هادوك وانا خايفة او كنبكي غتاصبني ديك الحقير (هنا حمر وجهي و تصدمت كتر) اه أ إلياس غتاصبني او خرج هاداك او جا لاخور ماشي غير غتاصبني خدا لي بغاه او حدا شي حاجة حدا او قطع لي لحمي (كتبكي) الياس : كيفاش؟؟؟ او هي رفعات شوية على كتفها او وراتو ايمان ؛ اه وشمي لي هنا "عاقرة" او كان فعلا مكتوب على دراعها هاد الكلمة الياس : او شنو وقع من بعد !!! ايمان : خداوني فوسط ليل او لاحوني قدام دا خالي وانا سخفانة تا فاقت ماما فصباح هي كل صباح كتنوض تصلي لفجر او متخرج كتجلس حدا ديك الشجرة فين تعرفات على بابا هاديك هي الحاجة الوحيدة لي بقات ليها من أسرة ديالها المشتة ملي ناضت لقاتني تاما او بدات كتغوت شي حاد عاونها او داوني لسبيطار بقيت لمدة شهر اونص او انا فغيبوبة بين الاوكسيجين او السرير فهاد الوقت كتشفو انني حاملة او ملي عرفات ماما تصدمات او قالت "بنتي ايمان حاملة بأيمن رقم تلاتة فاسرتنا" او هنا قال ليها طبيب بلي انا فقت جات عندي قالت لي انني حاملة ب ايمن آخر او من بعد يوماين طاح الولد لي كنت حاملة بيه او هنا دكرت ان خويا ايمن قالي ماتسميش ولدك ايمن بابا ايمن مات خويا ايمن مات او ولدي ايمن مات بقيت فصبيطار تا تشافيت او رجعت لدار مع الهدرة ديال الناس او خالي كلشي كيعيط لي العاقرة بقيت 3 سنين كنبقا غي بين البيت ديالي او شجرة لكبيرة لي لقيتيني حداها اليوم دازت هاد المدة او رغباتني ماما باش نرجع نقرا باش نهتم بيها او رام عارف اش وقع من بعد هادشي


حضنتها او قولت ليها كنبغيك خديتها لدارها او وعدتها انني ماغاديش نتخلا عليها مشيت لدار او عاودت لماما او تسرين عليها تألمو لحاها الياس : ماما انا غادي نتزوجها ما ساكتة نسرين ؛ اشنو كيفاش ؟ الياس : اه انا منبغيها او غاديين نديرو عرس واحد انا وياك اختي صافي خطبناها على الاوصول او تزوجنا ختي مشات لدار رجلها او ايمانتي الزين ديالي راها حدايا عايشين ف دار واحدة انا او هي او ماما او ماماها ايمان كملات قرايتها او تزاد عندنا اول توأم جوج بنات سميناهم نجمة سمية ماماها او سمية ماما فرحة او من بعد واحد الدري سميناه أيمن او عرفت انني تزوجت اقوى بنت فالعالم كلشي لي داز عليها انا مان لي بابا تو كنت غنتعقد هي كاع هادشي ار قادا انها تتحمل منشاء الله و الله تا قوية بزاف او فعلا دنيا خدات منها الكثير او معا دلك باقا عندها ما تعطي. و الحمد لله ها حنا عايشين فسعادة

النهاية 


هنا يمكنك وضع نبدة هنك

شارك هدا

المزيد من المواضيع