قصة أسيا




قصة أسيا




كانت هي و مها فالسوق كايتقداو دازو شحال من حانوت كايقلبو على شي حاجه معينة فاش دخلوا عند واحد السيد بقاو كايتشاوروا معاه على الثمن و كايطلبوه ينقص ليهم، هذاك السيد بقا كايشوف فيها و فحال الى بغا يقولها شي حاجه و لكن ماقدرش، خرجوا من عنده و مشاو لعند 1 اخر دخلات مها و بقات هي على برا جا واحد السيد آخر قالها ممكن نهدر معاك قالت له سير عفاك راه ماما دبا تخرج وتلقاك هنا قالها ديكشي حتى انا اللي بغيت راه قصدي شريف انا عسكري و ناوي نكمل ديني.. و الصراحه شفتك و عجبتيني ..هزات فيه حاجب و نزلات الاخر و قالت له سامحني راني مخطوبة، قالها انتي اللي تسامحيني الله يكمل عليكم بالخير حنى راسو و زاد.. خرجاات مها و مشاو فحالهم و فاش تلاقات مع صاحبتها سولاتها واش كاين شي جديد، قالت لها واااالو عيينا بالعسكر اختي هاذ السعد Gاع مابغى يبان.. و قالت لها صاحبتها ديني فاين شريتي هاذ البيجامه بغيت اختها.. قالت لها حتى للغدا و نمشي معاك..
النهار الآخر مشات معاها عند مول الحانوت اللي كان بغا يقولها شي حاجه و حشم.. دخلو للعنده و فرح قال هذا رزقي و هاذ المره ماغاديش نضيعه، تشجع وقالها، البارح بغيت نهدر معاك ولكن حشمت شويه، قالت له نعم مرحبا..قالها و الله ماعرفت منين نبدا و خفتك تنويها فيا ماشي هي هاذيك .. قالت له اللي بغيتي .. قالها راه ملي كنتي كاتجي تقداي عندي و انا دايرك ف بالي و ناوي الحلال و ماشي ديال البسلات، تشاوفات هي و صاحبتها و قالت له و من بعد؟ قالها واش نجي نطلبك من والديك؟ قالت له لا انا مزاال ماكانفكر ف الزواج دبا.. و قالت ل صاحبتها يالاه.. فاش خرجوا قالت لعا صاحبتها اويلي واش كاين اللي كايرفض مكتابو ؟ جاوباتها ب لالا مابغيتش اللي عنده حانوت انا بغيت شي وااحد مستاواه و خدمتو يكون عالي


آسية، عاودات ل مها على مول الحانوت و على ديكشي اللي قال لها و بلي رفضات، قالت لها مها راكي كاتكبري ماشي كاتصغاري و السيد كايبان مؤدب و محترم و مافيه مايتعاب و برزقه، قالت لها.. لالا ماخاصنيش..
شافت فيها مها و سكتات، قالت ل مها انا خارجه عند صاحبتي شويه، قالت لها سيري و رجعي دغيه راه الى جا باك ولا شي 1 ف خوتك و مالقاوكش ضبري راسك..
مشاات عند صاحبتها ناجيه مااشي هذيك ديال السوق وحده اخره، هاذيك ديال السوق سميتها "فاطمه" المهم Gلسوا كايتعاودوا و قالت لها جااااااوني الخطاب ا ناجيه و مابغيتش، قالت لها ناجيه وعلااش اصحبتي سكتات آسيا و اللي ف راسها فرااااسها، رجعات للدارهم و دارت الشغل و العشا و مشات للفيسبوك تشوف الجديد، شويه وصلها مساج من 1 السيد قبل ماتقرا المساج مشات للبروفايل ديالو تشوف كيف داير و تشوف الى كاين شي معلومات عليه، حيتاش هي ماكاتبغيش تجاوب من والا المهم السيد مغربي ف دبي و باين ف التصاور مبوGص، شافت الميساج ديالو ( السلام عليكم حنان لابأس ) دارت Vu و بقات شي 5 دقايق حتى عاود صيفط ليها ( ؟! ) عاد جوباتو ب ( اهلا لابأس ) بقاو كايهدرو كايعاودلها على حياته ف دبي و كيفاش عايش و بلي كايجي 2 مرات فالعام للمغرب وبلي خدام مزيان و ماخصو خير..
سيفطات ميساج للفاطمه قالت لها ها الهمزه باانت و قالت لها فاطمه صيفطي البروفايل ديالو نشوفو ملي شافته قالت لها مابيهش ولكن كايبان ليا جديد فالفيسبوك و ماعندوش les amis بزاااف..قالت لها آسية ماشي شغلنا ديكشي..
دازت شهر على هاذشي و كانت آسية و ناجيه ف السوق و وراتها مول الحانوت اللي طلب منها الزواج، ملي شافها جا لعندها و سلم عليها و سولاتو واش جاب شي سلعه جديده قالها اه ودخلو للحانوت و تجرأ و قالها امدرا نتمنى تكوني بدلتي رأيك فالموضوع ديال ديك المره، هي بقات متشبته ب الفكره ديالها انها ماكاتفكرش فالزوااج، فاش خرجو قالت لها ناجيه والله الى راكي مسطيه لوكان انا والله مانتردد ، قالت ليها و حتى دبا ها انتي هاهو .. جاوباتها ناجيه لالا اختي مانعرض راسي على حد و اصلا راه انتي اللي باغي...بقاو كايدورو شويه ف المدينه و آسيا شافت العسكري قالت لها للناجيه شوفي شوفي هذا اللي قالك بغى يكمل دينو.. قالت لها نجيه اختي والله انتي الى مسحووره.. كملوا طريقهم للديورهم، آسية حلات الفيسبوك باش تشوف كيفاش مع خونا ديال دبي.. Gلسات ولكن هو مكاينش و بقات كاتهدر مع صحاباتها و شي وحدين اخرين معرفه ديال الفيسبوك، شويه دخل السيد اللي بغات هي، هدرات معاه و خلالها Vu و عاودات هدرات و خلالها Vu قالت السيد واقيلا مشغول و ماشي ديال التفليه مع البنات، زاد الفضول ديالها شويه جاوبها قالها بلي كان كايقاد شي حاجه ديكشي علاش ماجاوبهاش، بقاو كايهدرو ثاني و كاتعاودلو على راسها و سولاتو امتى يدخل للمغرب قالها الشهر الجاي غادي يجي باش يشوف شي بنت الناس يتزوج بها، آسية قالت هاذي هي الفرصه باش نبان ليه..
النهار الآخر عاودات للفاطمه عليه و طلبات منها كفاش تداخل معاه مزيان باش "تطيحو" فاطمه قالت لها انا ماااااعرفتش اختي...


المهم مره اخرى فاش هدرات معاه قالها، حنان من شحاال هذا و حنا كانهدرو ولكن عمرني ماشفتك، قالت له راني ماكانديرش تصاوري على الفيسبوك قلها مزيااان احسن ليك و بين ليها بلي مامسوقش للتصاور ، شويه هي تقولو ولكن انت باينه فيك ولد الناس انا غادي نصيفك ليك وحده، صيفطات له صوره ديالها و قالها غزااااااله تبارك الله، هاذ الزين كامل و مازال ما مزوجه، والله الى هاذ الرجال خاصهم النظاظر، قالت له بلي مزال ماكتاب و صافي، و قالت له بغيت نقولك شي حاجه عافاك و ماتقلقش، قالها نعم؟ قالت له بلي ماسميتهاش حنان سميتها آسية و قالها علاش دايره حنان قالت له بلي غير هكاك و صافي، المهم تعمقوو فالموضوع مزيان ولات كاتفكر فيه و تحلم ف دبي و كايهدرو ديما على الفيسبوك، واحد النهار اخر سولاتو على البنت اللي بغى كفاش خصها تكون، جاوبها ب زوينه فحالك و حادGه و مطورة و مثقفه ، و هو سولها نفس السؤال جاوباتو ب بغيته يكون ولد الناس و محتارم فحالك و يهتم بيا و يكون كايصلي... قالها واااقيلا طاح الحك و صاب غطااه، فرحات آسية حيت قدرات تحقق ديكشي اللي بغات دازو للموضوع آخر و هو علاش دااير الفيلم "الزوااااج و ما ادراك ما الزوااج" صافي ولاو كايهدرو على الزواج و باش يجي عندهم و و و ...
قالت لمها على الموضوع و مشات كاتعاود ل صحاباتها و قالوا لها الله يسهل عليك..
داز الشهر الاول و سولاتو علاش ماجاش قالها بلي عندو شي مشاكل و خصوا يحلهم و يجي من بعد، و قالها بلي توحشها و بغا صوره اخرى، وتكون فيها باينه احسن من الأولى، قالت له بلي ماتقدرش قالها وااخ ماشي مشكل رديتيها فوجه راجلك العزيز ( هاذو تزوجوا بعدا )
و غضب عليها يوماين على ود الصوره.. مابغاتش الهمزه الطير من بين يديها و تصورات و بينات المفاتن فيها ة صيفطاتها له و فرح قالها سعدااتي مراتي واااعره ( كاتعض مثلاً ) قالها خصني ندير المستحيل نجي نديك قبل مايطيرو بيك صافي هي قالت هذا هو زهري و هذا هو راجلي اللي غادي نكمل معاه حياتي و هاذشي اللي كنت حتا انا باغيه، سولاتها مها و قالت لها و فين خلاص هذا اللي قلتي غادي يجي و كدا.. قالت لها راه غير عنده شي خدمه شداتو يساليها و غادي يجي ان شاءالله، و حتى صحاباتها سولوها نفس السؤال و قالت ليهم نفس الهدره، دارت مع صحاباتها باش يخرجوا للسوق بقاو كايدوروا حتى تلاقاو مع هذاك العسكري و عجباتو فاطمة هاذ المره و حاول يهدر معاها و لكن فاطمة مابغاتش.. قالت لها آسية هذا غير كايتفلا ماشافنا غير حنا، رجعات كل وحده للدارهم.. آسيا حلات الفيسبوك كما العاده و هدرات مع (* راجلها *) و قالها قريب يجي صافي باش يخطبها نشطااااات البنت و ماخلات لمن قالتها، من بعد زوج ديال الأسابيع هدر معاها فالفيسبوك و قالها راه ف المغرب و الغد ليه غادي يجي يشوفها فعلا ديكشي اللي وقع النهار الآخر دارو فيان يتلاقاو و تلاقاو تشاوفو و تهادرو .. قالها انا دبا شاد l'hôtel شي اسبوع و من بعد نرجع باش نجيب الوالدين يخطبوك ليا.. مهم حلاوت اللسان كايعطيها 10/0.. صافي بقاو كتيتشاوفو كل نهار و بالليل كايسولوها صحاباتها فاين غابره علينا كاتقول لهم غير فالدار، ماقالتش ليهم بلي راه كاين و ماقاتلهاش لمها دارت فراسها حتى يجيب والديه ف مرة، قالها بلي ماعزيزش عليه يبقى يدور بزااف و خصوصاً مع بنت حيت الهدره كاتكثار و طلب منها تمشي معاه لل hôtel هي رفضات و ماابغاتش قالها واش انا ضارب الطرقان من الإمارات لهنا غير باش نشوفك و انتي ماقدرتي حتى تمشي معايا و مادرتيش فيا تيقة و انا اللي نستاهل و بلابلا حتى قنعها و مشات معاه واااخ Réceptionniste ماخلاهش يدخلها و لكن ( دهن السير يسير ) دخلات معاه و Gلسوا كايهدروا على مشروع زواجهم و كدا... بقاو شويه و مشى وصل معاها و فالليل تهادرو على الفيسبوك، و قالت له فعلا انت أنسان محترم و ماشي فحال شي وحدين انت فعلا راجل و ماحاولتيش حتى تحط عليا يديك، قالها ايوا شفتي و انتي اللي ماتقتيش فيا، طلبات منو السماحه و قالها ايوا غدا و اجي عندي فنفس الوقت غادي نكون كانساينك.. جات عندها امها و سولاتها عليه و قالتلها بلي راه فالمغرب و غادي يجيب والديه من هنا اسبوع، هدرات مع ناجيه و قالت ليها واش كاين شي جديد قالت لها ناجيه واااالو غير خالتي اللي جايه للعندنا هاذ الياماات و صافي، النهار الآخر مشات آسية لل hôtel كما العاده و لكن هاذ المره سولاتو قالت له كيفاش دخلتي للمغرب و دغيه جيتي للعندي ماGلستي والو مع عائلتك..
قالها بلي ماقدرش نساين بلا مانجي نشوفك كانبغيك و كانتمنى امتى نتزوجوا وتكوني حلالي.. ذوبها بهاذ الكلام و هاذ المره عكس المره الفايته (.اكل الحلوة كاملة) قالت له حلف ماتخلى عليا قالها واش دابا ماتقتيش فيا؟ راني غير نوصل بنهار غادي نجي للعندكم مع والديا، هي مصدومه من ديكشي اللي وقع بيناتهم و خااايفه و مامتيقاش راسها .. مشات ليها الهدره و بقى كايطمئن فيها .. و يقنعها انه ماغاديش يتخلا عليها، المهم رجعات للدارهم و جاو عندها صحاباتها ناجيه و فاطمه ، ناجيه قالت ليهم بلي خالتها جايه باش تخطبها للولدها الطبيب.. ولكن آسية n'est pas là بالها مشغول مع الحادثة اللي دارت سولوها صحاباتها ماالك قالت لهم غير عيانه شويه، قالولها ايوا نخليوك هاذ الساعة حتى لمن بعد..حلات الفيسبوك باش تهدر معاه لقاتو مخليلها مساج قالها انا اليوم بالليل راجع للدار الواليد عيان شويه و غير ينوض نجيو عندكم .. الخوووف ولا يدخلها ديال بصح يومين ماكايكونش خلات ليه شحال من مساج وااااالو، حتى للواحد المره جاوبها و قالها راه الواليد عياااان بزااف و ديكشي علاش ماكاندخلش راكي ف بالي و بلابلا ... قالت له عفاااك غير اجي و هدر معاهم و رجع بقات كاتزاااوG فيه و قنعها بلي ماشي من الصواب يجي وحدو خااص ضروري باه و مه..اسيا مابقاتش قادره تجبد الموضوع مع البنات و لا مع مها و غير الخلعه قاتلاها


الغريب في الأمر انه الى لاحظتوا ماعطاها لا نمره ديال التيليفون لا والو، بقاو كايهدروا غير على الفيسبوك، ولات حاالتها ب جهد التفكير حتى الماكله نقصات فيها، كاتسولها مها مالك كاتجاوبها ديما ب والو و كاتحاول دير الضحكة الصفراء، حلات الفيسبوك تشوف واش كاين شي جديد ديالو ولكن مع الاسف مالقاتش، الشك بدا يدخلها انه غير كان كايتفلا عليها خلات له ميساج قالت له خلي ليا نمرتك باش نقدر نتاصل بك هي ماقدراتش تقولها ل حتى 1 ، اصلا فحال هاذشي حتى شي واحد مايقدر يقولوا خوفا من رد فعل الآخرين قررات انها تصبر شويه و تشوف شنو غادي يوقع، بقات على حالها اسبوع ، ومها ماعجبهاش حال بنتها.. كايجيو عندها صحاباتها كاتقول لمها قولي لهم ماكايناش ..سولاتها مها علاش كادير هاكه قالت لها بلي مافيها مايخرج و صاف، داز أسبوع اخر حلات الفيسبوك لقات مساج قالها مزال الواليد عيان و مايقدرش يجي غير تسنا شويه و انه مازال مادار نمرة ديال المغرب .. ( انا بااان ليا هذا بصح تفلا عليها...)
زاد القلق ديالها وطرحات بزاف ديال الأسئلة...، او حتى النمره ماعندووش؟؟ شنو زعمه مسحت ب شرف واليديا الارض؟ ياك اصلا ماخصني خير مع دارنا؟ ياك كنت مهنية فراسي؟ علاش انا حماره و جاوني الناس ديال المعقول و رفضت؟؟ علاش كنت عاايقه و دايره فيها مطوره و فالتالي عطيت شرفي اللي مايتباع ولا يتشرى؟؟ ياااارب يااارب اغفرلي و حن عليا و ديرلي شي تاويل ديال الخيير ياااا ربي الحبيب، و ممكن يكون ماكايتفلاش و بصح بااه مريض و ماعندووش النمره.. ياااااا الله...
آسيا صاااف ضاقت بها و هاذ المده كامله حتى الهدره اللي كانوا كايهدروا مابقاتش كما الأول، قررات تخرج تشوف البنات و تنسى شويه الغم اللي هي فيه.. تلاقات مع البنات و سولوها فاين غبرات قالت لهم غير الدااار و الشقا و المرض و هي سولات على الجديد ديالهم قالت ليها ناجيه بلي تخطبات ل ولد خالتها و فاطمه مازال على الله، بقات معاهم شويه و مشات فحالها، جاتها الغيره من ناجيه و بقات كاتفكر ف المشكل ديالها اللي ولا خاانقها و ماكايخليهاش تنعس و لا تاكل فحال الناس، كاتقول واش تصارح مها و لكن خافت لا توقع لمها شي حاجه و الى ساقوا خوتها و لا باها الخبار ماغاديش يرحموها..
( ولكن بلاتي.. آسيا زربااات بزااف السيد ماكاتعرف عليه والو و لا حتى اشمن مدينه فاين كاينين والديه هي شافت habite a dubai على البروفايل ديالو صاف قالت هنا نبات، علاش دارت حنان ف السميه اصلا؟ ياك كان يمكن ليها دير سميتها الحقيقيه و ماتدخلش عندها البراني؟؟ مممم آسيا كانت كاتشوف بعييييد .. تصوروا معايا لوكان وافقات على مول الحانوت لوكان دبا فرحانه بلاصت ماتكون فهاذ الحاله و لكن هي حكمات عليه و قالت بلي مول الحانوت ماشي شي حاجه و انا بغيت اللي يسفرني و يشري لي اللي بغيت و و و ...


شدها باها كايضحك معاها...و قالها ايوا يا اسيتي مابغيتينيش نشوف وليداتك خلاص، فحال الى ضربها ب قرطاسة للقلب (اشمن ولاد ا عمي الله يكون ف العون ل بنتك راه دارتها قد راسها الشومور دابا و ماتقدرش تقبل عليه خوفا من الفضيحة..)
حبسات الدموع قداام باها و دارت راسها عندها ماتقضي و دخلات للحمام عطاتها للبكا حتى تنفخو عينيها و جايه باش دخل للبيتها و هي تشوفها اختها حفصة قالت ليها، مااال دوك العينين حووومر ياك لابأس قالت لها آسية لا والو.. قالت لها حفصه اجي لهنا قلاك واالو ماالك؟ ولا نقولها ل ماما ... و هي تدخلها للبيت ( حفصه هي ختها الصغيره )
دخلو للبيت و بقات كاتعاود لها الخرافات بلي كاتبغي واحد و خلاها بلابلا.. ماتقدرش تقولها الحقيقه، ختها قالت لها و انتي اش داك ل هاذشي يسمعوك خوتي يذبحوك، زاااد الخوف ديال آسية.. البنت صااف بغات تحمااق غير وحدها، بقات حاضيه الفيسبوك و الرسائل وااخ كاتلقى رسائل من وحدين اخرين ولكن ماعندهاش الGانه تهدر معاهم هي بها غير صاحب دعوتها، طالعه نازله ف بروفايل ديالو واش زاد شي حاجه واش واش...
سمعات الزغاريت و طلات من الشرجم الخطاب ديال نجية جابو الهديه وبقات مسكينه هي غير كاتبكي و كاتخيل راسها، و كاتقول واش انا هاكه نبقى واش انا غادي تجيني حتى انا الهديه واش باغيني بصح ولا غير خذا اللي بغا ؟؟ ؟؟ ؟؟
نفسيتها تحطمات مزيان ولات من بيتها ماكاتخرج بدا تحت عينها كايزراق بغات معامن تهدر و تقوله شنو بيها ولكن صعيييييب هذا ماشي اي موضوع مها الى عرفات غادي تسطى باها يقدر يموت بالفقسه خوتها خلاااص ماغاديش يسكتوا لها اما يقتلوها و لا يجريو عليها المهم هاذشي اللي دااارت كان بإمكانها مااديروش كانت ف كامل قواها العقلية و كان القرار بين يديها، ولكن القدر ديالها و زهرها المكفس زائد عينيها اللي كاتشوف بيهم للبعيد، ندماااااااااااااات mais الندم ماينفعها ب حتى حاجه والو... النهار و ماطال و هي حاضيه الفيسبوك و الميساجات..صاف مابقااتش قادره تصبر حسات ب راساها غادي تجيها الجلطة، فكرات مزيان و عاودااات شنو دير.. دخلات للصفحات باش تنشر المشكل ديالها و تشوف أراء الناس شنو يقولو لها ولكن هيهات مع الكومونطير الأول قرات ( انتي ساقطه وبنت الزنقه ) اااه المجتمع ديالنا و الله مايعقل عليك الا من رحم ربي، المهم التعاليق ها اللي سلبيين ها اللي اجابيين... هي كاتقرا و هي تبكي.. هي تقرا و هي تبكي حتى ولات l'écran كاتشوفها مضببه..
الناس المزيانه دعاو معاها و نصحوها تقرب من الله و تطلبه يسهل عليها الأمور، ايوا و الناس القاسحه راكم عارفين شنو غادي يقولوا ليها..بقات كاتفكر واش تقولها للفاطمه حيتاش كاتيق فيها اكثر ولكن خااافت للفاطمه تخلى عليها، المهم فكرات مزيان و قالت على حسب رد فعل فاطمه الى نكراتها غادي تقنعها بلي غير كاتضحك معاها و بغات تشد فيها شويه، و الى حسات ان فاطمه مضامنه معها هي هاذيك..
تاصلات ب فاطمة قالت لها اجي عندي للدار، و فاش جات دخلاتها للبيتها وبقاو كايهدرو على ناجية...قالت لها آسية راه بغيت نقولك شي حاجه ولكن احلفي حتى تبقا بيناتنا، قالت لها فاطمه ويلي واش عاد غادي تعرفيني غير هدري ياك لابأس...


من بعد ما سمعات فاطمه الخبر السيئ، قالت لها شنو هاذشي كذبة أبريل؟ هاذشي لاش معيطه عليا؟ و قالت لها آسية لا راه بالصح شوفي حالتي.. بدات فاطمه تندب حناااكها و ضرب فخاذها و تويل،.و تقولها اويلي اش درتي ياااا هاذ المسخوووطه اويلي بغيتي تقتلي مك و تفقسي بااك، ااااش دااك تمشي معاه و انتي ماكاتعرفي عليه والو ياااا الويله بقات فاطمه غير كاتبكي، آسية عرفات و حسات ان فاطمه حنات عليها و خايفه عليها، و كاتقولها سكتي عفاك راه ماما تسمعنا، سولاتها اشنو غادي دير قالت ليها بلي غاديه تزيد تساين شويه على ماتبان النيه ديال خونا اللي من شحال هذا ماااسول، حلوا الفيسبوك يشوفوا واش خلا شي حاجه، لقات مساج قالها سامحيني ماسولتش عليك بقيت ملاهي مع الواليد و الجري ف السبيطارات و لكن راني مانسيتكش، آسية تخربقات قالت لها للفاطمه دبا مصاب غير يقولي يا اما يجي يا اما كايتفلا بغيت نعرف راسي من رجليا.. المهم هي ماجاوباتوش على الرساله، قالت لها فاطمه العشيه نخرجوا شويه..
فاش خرجوا مشاو Gلسوا ف 1 الجرده و بقاو كاهدروا و يشوفوا شنو يقدروا يديروا ف المشكل ديالهم، اقتارحات عليها فاطمه انها تمشي عند شي طبيب و دير عمليه "البكرة" و الى عاود هدر معاها مول الحانوت ماترددش تقول وااخ ، و لكن المشكل وااخ Gااااع بغات دير هاذ العمليه رااه خصها الفلوس و شنو غادي تقول لمها و بها شنو بغات هاذ الفلوس؟ و هما كايهدروا وقفات واااااحد الطوموبيل زويينه شكون مولاها ؟؟ العسكري ديال ديك المره، نزل و لابس الكسوه السيد صدق كووماندار بقات ليه 3 سنين يولي كولونيل جا هدر مع فاطمه و قالها بلي قصده شريف و قالها كان مراقبهم مده هاذي حيت ماعمرو شاف عليهم شي حاجه.... لالة آسية الصدمة الثانية، هي فاش قالها انا عسكري دغيه طيحات منو و دبا شافتو بالكسوه و كدا تفقسات بمعنى الكلمه.. المهم هدر مع فاطمة و قالها الصراحه كنت معول على وحده منكم و انا هدرت مع صاحبتك و لكن مخطوبه واش حتى انتي مخطوبه؟ واش فاطمه غادي ضيع الهمزه؟ خصوصا انه مابغاها تمشي معاه لا لدار لا والو.. الى قالت له اه غادي يجيب واليديه.. قالت له فاطمه بلي مازال و قالت له خلي ليا شويه الوقت نفكر.. تافقوا بيناتهم ، و اسيه غير حالة فمها و عينيها و كاتشوف..


رجعات للدارهم آسية و مخنوووقه و كاتقول اش درت اربي حتى تقدر لي هاذشي، بقات كاتبكي وتنووح مشات باش تمسح دموعها و هي تسخف جا خوها كايجري هزها و كايعيط لمو و باه، شمو ليها البصل و الريحه و رشو عليها الما و مها صفارت و باها مخلووع. . مال البنت عمرها ماطاحت هاكده، حفصه ختها ظنات انه من المشكل اللي عاودات ليها اسية، فاش فاقت بقاو كاسولوها علاش حتى طاحت واش كاتضرها شي حاجه واش مريضه، آسية عااااارفه شنو بيها و لكن مستحيل تخبرهم، فاش ضغطوا عليها تقولهم شنو كاين قالت لمها بلي غير الدورة الشهرية اللي دارت لها هاكاك، و مها قالت لها.. لالا ماكاديرش هاكه.. غير قولي اشنو ليك من الاول انتي تبدلتي.. المهم قنعاتهم انه ماكاين والو، قالولها تمشي للسبيطار ماابغاتش حاولات تكوون عاديه غير باش تفادى الأسئلة ديال عائلتها.. واحد الشويه تاصلات ب ناجيه قالتها مبروك و وعلاش ماعرضتيناش جاوباتها ناجيه ب راه جاونا غير على غفله و مادرنا والو عير بين la famille، و انتي اش خبارك و فين خينا؟ قالت ليها كاااين لابأس عليه، المهم بقاو كايهدروا عادي حتى جا باها لعندها.. قالها.. ابنتي.. لاش انا بااك و لاش انا موجود معاكم غير باش نوفرلكم اي حاجه بغيتوها و نحميكم و الله هو الحفيظ، شنوو بيك عاودي ليا راكي ماابقيتيش كما كنتي و قلبي مايكذبش عليا انا حاس بيك واش قلقوك خووتك؟ لا ا بابا .. و مالك بغيتي شي حاجه ؟ لاا ا بابا و الله ماابيا والو ديكشي اللي كاين قلتو ل ماما.. شنوو قلتي ل ماماك.. مانقدرش نقوليك ا بابا... المهم قنعات باها بلي ماكاين واالو ... خرج و بدات تبكي كما العاده .. حلاات الفيسبوك، ولقاتو اون لاين و مخلي لها ميساج.. قالها علاش ماجاوبتينيش.. داارت vu و ماجاوباتوش، شافها اون لاين حتى هو و كلمها .. قالها t la؟ يااك لابأس مالك ماكاتجاوبيش.. قالت له شووف عفااك غير قول ليا بلي تفليتي عليا و باش نعرف راسي من رجليا، قالها بلي رااه ف الصراحة حتى هو ندم و ماكانش عليهم يتسرعوا و لكن هو نيتو زوينه.. و السبب اللي خلاه مايجيش هو بااه اللي مريض، قالت له و انا شنو ذنبي راني عايشه ف الجحيم و عاودات له على كيفاش دايره حالتها و بلي سخفات.....
المهم هو ديما كايقولها غادي نجي و لكن المشكل هو باااه.. غير صبري عليا شويه .. هي صااافي سدات عليه و قررات ف نفسها انه كايتفلا و غير كايزيد يكذب عليها.. قالت صافي ماغاديش نزيد نبكي على هاذ الحمار و انا حماره اكثر منه اللي ثقت فيه.. شنو طاح لها على بالها الفكره اللي قالت ليها فاطمه، الطبيب و العمليه عاودات تاصلات ب ناجيه، قالت لها واش تقدري ديري معايا واحد service انتي الخاطب ديالك طبيب بعيت نعرف شي حاجه... قالت لها ناجيه شنوو.. قالت لها بغيت نعرف الثمن ديال العمليه (.....) تعجباات ناجيه و سولاتها شكون هاذي.. قالت لها غير واحد البنت عاودات ليا فالفيسبوك مسكينه و بغيت نعاونها، قالت لها ناجيه انها ماااتقدرش تسولو على هاذشي لا يمشي يشك فيها و هما مازال مادارو ف النار مايتحرق.. قالت لها آسية واخ ماشي مشكل... بقات كاتقلب ف الانترنت ولقات انهم فيهم انواع، ولكن كايبقى المشكل انها منين غادي تجيب الفلوس؟؟؟؟؟ 


ملي بقات كاتشوف على الانترنت دخلات عليها حفصة و شافت ديكشي علاش كاتقلب آسية، وسولاتها شنو كاديري بهاذشي قالت لها لا غير كانشوف وصااافي، شفتي العلم فين وصل.. حفصه بقات غير معجبه و داخلها الشك déjà من تصرفات آسية و السخفه ...
آسية فكرات 1 الفكره اللي ف الصراحه انا شخصيا مامتافقش معها عليها.. عرفتوا فاش فكرات؟؟ فكرات تخرج و اي واحد هدر معاها تمشي معاه و تجمع الفلوس ديال العمليه.. ماتستاهلش هاذشي اللي واقع معاها وااخ ف الصراحه كانت كاتشوف بعيد و غلطات ولكن من حقها تحلم و تعيش كيف بغات مصاب غير بقات تحلم و ماديرش اللي دارت ولكن، ماعليش ربي كبير..
خرجات آسية مشات للسوق قصدات مول الحانوت دارت فحال الى بغات شي حاجه، ولكن هاذ المره Gااع ماتسوقلها ماجبدش معاها الهدره، هي اللي جبداتو قالت له ايوا لقيتي بنت الناس ؟ جاوبها ب مازال اختي و أنتي ؟ بدلتي رأيك ؟ قالت له ماعرفتش و كاتبتسم باش تبين ليه..
هي بغات غير يقولها تخرجي معايا ل شي بلاصه و لا تمشي معايا للدار ماغاديش تردد ولكن راه رجال ماشي فحال فحال كاين اللي كايشوفك لحم و كاين اللي كايشوف فيك انسان ويقدرك كما عندو اخته و امه، آسية بغات تحل مشكل ب مشكل و كاتظن انها ضروري من شي طريقه باش تجمع الفلوس.. علاش ماتخدمش؟؟ اه باها مامخليها محتاجة ل واالو اذا ماغاديش يخليوها تخرج تخدم.. خرجات من عند مول للحانوت و بقات كاتسارا و تشوف ياك مايبان ليها شي ضحيه اللي تقدر تزيد تغامر و تمشي معاه غير على الفلوس ماعندهاش حل واحد اخر، سبحان الله حتى عسكري ما بان، فاش كان الحلال مابغاتوش و دبا كاتقلب عليه.. هاذا امتحان من الله سبحانه وتعالى، ماصبراتش و مارضاتش ب مكتابها بقات كاتقول فراسها، أويلي اشنو راني كاندير بلاصت مانطلب الله يغفر لي ويسهل أموري كانقلب نزيد فالحرام... شنوو زعمه آسية فاقت؟ ايوا على الله تكون وعات حيتاش هاذ الطريق فاين ماشيه غادي غير تزيدها ف الهم و الغم و معصية الله، رجعات للدارهم Gلسات مع مها وسولاتها على صاحبنا.. قالت لها اسية ا ماما شوفي ديكشي مامنوش لوكان بصح بغاني غادي لوكان جااا للدار، صافي آسية قالت هاذشي باش ماباقيش مها تسولها.. و طلبات منها شويه ديال الفلوس حيت بغات تشري حوايج طواال مابقاتش باغا تلبس Jeans واخ كادير الحجاب و لكن بغات تحس به كامل مكمول، بدلات المظهر ديالها و كنت كانتمنى لوكان بدلاتو قبل مايوقع اللي الوقع ولكن ماعليش.. الحمد لله غير ملي عاقت وفاقت..


قالت ل مها هاذ Les Jeans الى مابغاتهمش حفصه غير صدقيهم و لا رميهم، بقات مها كاتشوف فيها اش هاذ التغيير المفاجئ على آسية، آسية تاصلات ب فاطمة باش تعرف الجديد، قالت ليها فاطمه بلي هدرات مع مها على الهدره اللي قالها العسكري وبلي قالت لها الى كانت نيتو حسنه مرحبا به، يعني ناجيه و فاطمه سبقوها و بقات غير هي، آسية مابقاتش حاسده البنات و لا غيرانه منهم الفيس بوك مابقاتش كاتفتحه بغات دبا غير تعمر وقتها ب شي حاجه تفيدها واخ المشكل والتفكير فيه تابعينها خايفه يتقدم ليها شي 1 و ماتعرف مادير حيت ماخاصش عائلتها تعرف شنو وقع ليها خصوصا ان ف عائلتها اللي غادي يتشفى فيها البنت المطوره المجتهده اللي كاطير مع طيور و فالاخر وقع ليها هاكه ...
المهم دبا هي بغات تنسى واخ ماتقدرش ولكن تخفف شويه على نفسها.. فكرات انها تدخل للدار القرآن وتعلم وتحفظ، فكرة مزيانه تزيد تقرب من الله ب هاكده المهم ديكشي اللي دارت تسجلات و بقات كاتمشي وتعرفات على ناس جدد هداك الفراغ اللي كايخليها تفكر مابقاش حيت فاش كاترجع للدار من بعد ماكادير الأشغال المنزليه كاتبقى تبحث شويه ف الدين و و العقيدة الإسلامية. .مرة مرة كايقولها راسها حلي الفيسبوك شوفي، ولكن ماكاتبغيش كاتقول ماغادي يصحني والو منو بلا مانفقص راسي..كايبقى فيها الحال بزاف ملي كاتشوف بها و مها كايحنوا عليها واخ حاجه طبيعيه ولكن هي كاتلوم راسها انها هازه معاها مشكل قداااش و غير هي اللي عارفه شنو دارت، حتى كاتبغي تزعم تقولها ل مها و كاتراجع ديما هذاك الخوف من رد فعل مها كيفاش غادي يكون هو اللي كايخليها تبلوكا..
المهم الى قالتها ا مها تقدر مها طيح ولا تجيها نوبه، و الى ساقو خوتها الخبار % 100 غادي يا اما يجريو عليها اما يديروا فيها شي حاجه، دازت أيام و ايام وهي من دارهم للدار القرآن و فدار القرآن فاش كاتكون كاتجود عندها واحد الصوت ماشاء الله تبارك وتعالى كلشي هاذوك العيالات كايبغيوها مع كما déjà قلت ليكم هي زوينه و مربيه واخ كان فيها شويه ديال ( حشمت نقول الطمع ولكن الشيطان اللعين كايصور لنا ويزين لنا الدنيا ) ديما فاش كاتجي الحصه ديال التجويد كايبداو بها ولات مقبوله عند الجميع، واحد النهار تلاقات ب فاطمه و سولاتها فاطمه شنو دارت ف المشكل ديالها و قالت لها بلي خونا نساتو و بلي ماغاديش دير العمليه و بلي رزقها عند ربي .. و الصراحة راه ماشي الراجل اللي كايستر المرأة، الله سبحانه وتعالى هو اللي كايستر على الجميع، و ماتعرف هاذشي اللي وقع لها امتحان من عند الله؟ بلاها الله و كانت غادي تزيد تعورها و الحمد لله رجعات للطريق و تقربات من الله اكثر..
قالت لها فاطمه ايوا الله يسهل عليك و يفرحك، و انا راني صافي غادي يجي السيد يخطبني الاسبوع الجاي فرحات لها اسية و باركات ليها..
شنو بقى ل آسية من غير انها تطلب الله يسهل عليها ويسترها كاتنوض فالليل تصلي قبل من الفجر و تدعي وتبكي و ندمانة و بنيتها ( انما الاعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله ، فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم..) يعني آسية صافي مابقات بغات غير رضا الله و الوالدين، هاذشي اللي بغات و متأكده ان الله ان شاءالله غادي يسترها ( تفائلوا بالخير تجدوه )
ف واحد النهار قالت بلاتي نشوف شويه الفيسبوك و فاش دخلات للواحد الصفحه شافت واحد السيد كاتب..
{ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فلان اقطن ب ... عمري... ابحث عن فتاة من اجل الصداقه و اكثر، نيتي صادقه و المرجو اضافتي..}
عرفتوا شكون هذا؟؟؟ هذا هو خونا ديال دبي صدق الاخ مشغول كايقلب على الصداقه و اكثر .. (و أكثر يا الحيوان ) بقات حاله فمها !!!!
معلوم تصدم الدرية .. صدق هو هاذي هي خدمتو يعني ماشي غير آسية بمن دارها، دارت copier لهذاك التعليق ديالو و سيفطاتو ليه ف الخاص و هو يكتب لها " ؟؟ "
طلبات منو يشرح لها شنو هتذشي هاذشي وهنا فرG الرمانه..
قالها لوكان ماجيتيش عندي للأوطيل لوكان تزوجت بيك ( ولكن يااا الحمار راه ماجات لعندك حتى تاقت فيك ) بقات مصدومه فيه وتأكدات مزيان دبا بلي هي غير ضاحيه جات تجاووبو لقات Utilisateur de Facebook بلوكاها و مشى كايكمل المشوار ديالو..
دمعات شويه، و حتى هي ديزاكتيفات الفيسبوك ديالها و ناضت توضات وصلات ودعات فيه لان هي مظلومه واخ هاكداك كلا لها عقلها و ستغلها و اكثر من هاذا دارت نيتها، بإذن الله دعوتها مستجابة.. يحسن عوانو..
سدات آسية هاذ الموضوع دبا نهائيا..
ولكن مزال احداث اخرى في الجزء القادم، ان شاء الله...


كمدات آسية الصدمه فقلبها و فوضات امرها لله ورمات كلشي موراها.. تقربات من الله كاتصوم الاثنين و الخميس و كاتصلي قيام الليل،ماكاتفوتش الأذكار و قراءة القرآن..
هدفها الوحيد دبا هو انها تحفظ القرآن الكريم، وتكون ملتزمة..
باها فرح ملي شاف بنتو هاكداك خوتها كذلك كلهم فرحوا يعني المشكل ديالها قتلاتو ماغاديش تحييه و تخلي الفرحه ترجع حزن داز عام على ديكشي، تزوجات ناجية و تخطبات فاطمة و حتى حفصة بداو الخطاب كايجيوها و لكن آسية مابقاتش مهتمه مابقاتش اصلا كاتفكر فالزواج، مشات واحد النهار للسوق و دازوا عند مول الحانوت و فاش عاود شافها جاتو منوره على الأول ( حاجة طبيعيه البنت تقربات من الله و زادها نور على نور ) شاف حتى اللبس ديالها تغير ولات المهم احسن من قبل، مول الحانوت جات عندو واحد البنت و قالها خودي سوارت ديال الطوموبيل سيري جييي ماماك للعندنا.. ( مول الحانوت قالها ل هاذيك البنت اللي جات عندو ) عرفتوا شكون هاذيك البنت؟ مول الحانوت تزوج وهاذيك مراتو و كايعطيها تصرف ف الطوموبيل و الفلوس كما بغات.. سمعات آسية الحوار اللي دار بينه وبين مراتو و تفكرات اول مرة فاش جات لعندو و هدر معاها على الزواج و رفضات، و فنفس الوقت تفكرات العسكري، يعني مول الحانوت اللي قالت عليه ماعندو واالو صدق ب خيرو ..الطوموبيل و الدار ماخاصو والو ، و العسكري حتى هو صدق كوماندار و بخيرو..
( شوووف سبحان الله 2 ديال الناس فيهم الخير الى رفضات 1 ترضى ب 1 يعني 2 ديال الفرص .. و ديال الشر جاها 1 و رضات به..) قالت فراسها.. الآية الكريمة..
"وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون " وقالت الحمدلله على كل حال..


فعلا الآية الكريمة تطبقات عليها جاها الخير 2 مرات و كرهاتو و جاها شر مرة و بغاتو.. ولكن ماعليش، "ان الله اذا احب عبدا ابتلاه" ، "ان الله بالناس لرؤوف رحيم"
(هاذشي اللي خصنا نديرو فاش يبلينا الله ماشي نبقاو نديرو يدينا على خدنا و نبكيو و نوحوا الشيطان الرجيم ديكشي اللي بغا.. خصنا اولا نقولوا الحمد لله من نيتنا و نشوفوا النعم اللي عطانا الله عاااااد نشوفو المصائب و ان شاء الله النعم أكثر من المصائب و الحمد لله..و نتقربوا من الله لأنه هو الوحيد القدير على كل شئ..)
المهم آسية داااازت عليها بالمزيان سهرات و بكات وتمحنات وندمات و لكن فالتالي حيات حياة جديدة وتعلمات درس عمرها ماتنساه ف حياتها و للدرجة انها قررات تبقى تعطي دروس و توعي البنات باش مايديروش كما دارت هي..
بعد ايام جات مها قالت لها اجي Gلسي نهدر معاك ف 1 الموضوع، Gلسات آسية و بقات كاتسمع ل مها شنو بغات تقولها.. قالت لها مها آسية راه صاحب باك و مراتو شافوك و عجبتيهم بغاوك لولدهم.. تقرصات آسية حيت موضوع الزواج حيداتو من راسها لقات السعاده ديالها و راحتها ف ديكشي اللي كادير " القرآن و العلم إلخ.."
جاوبات مها قالت لها ماعرفتش، قالت لها مها ايوا خاصك تعرفي باش نقدروا نجاوبوهم قالت لها الصراحه أ ماما ماكانفكرش ف هاذشي دبا بغيت حتى نكمل حفظ القرآن و من بعد نشوف .. آسية رفضات مرة أخرى وهاذ المرة مرتاحه فاختيارها.. جا باها هدر معاها و حاول يقنعها ان صاحبوا راجل مزيان و ماتلقاش معاهم مشكل ماقدراتش ترد للباها الطلب قالت ليه واخ .. جااااو الناس خطبوها و تافقوا


آسية استمرات ف العمل الديني ديالها ولات كاتجود القرآن على موجات الراديو.. ولات معروفه شيئا ما، كادير دروس للبنات و للدراري الصغار كاتزيد تقرا وتعلم دفعات للباك ليبر وجدات ليه ودوزات وداتو.. ((( تبارك وتعالى ماشاء الله البنت المشكل ديالها مازادها إلا قوة))) ولات معروفة ف المدينه فاش كاتسكن محبوبه عند الجميع كاتعاون الضعيف و تصدق على المحتاج و دارت معارف ف المستوى اللي عندو مشكل كايجي يتشاور معاها، زعمه مابقاتش هاذيك آسية ديال الاول بتاتاً، حققات الحلم ديالها حفظات القرآن و كلشي فخور بها، داز العرس ديال فاطمه و تزوجات اختها حفصه بقات هي و خوتها واليديها فالدار و هي مرة مرة كاتمشي للدار القرآن تعطي دروس ...إلخ واحد النهار كانت خارجه من دار القرآن و كانت 1 المرسيدس واقفه و هي خارجه عيط ليها واحد السيد قالها عفاك الالة ماديرهاش مني قلت الصواب كانتسنى الوالده ديالي الحاجه "فلانه" الله يكثر خيرك الى ماقولها ولدها برا .. دخلات آسية عيطات للحاجه و قالت لها ولدك برا و هي خارجه قالت لها الحاجه اجي نوصلوك ا آسية للدار .. قالت لها اسية لا لا بلا مانعذبكم الله يجازيكم بالخير..حلفات لها الحاجه حتى تطلع معاهم، حشمات آسية وهي تركب و ف الطريق الحاجه كاتقول للولدها، آسية ماشاء الله عليها هي اللي كاتعطينا الدروس و كاتعرف تجود، حشمات آسية و قالها الولد تبارك الله.. المهم السيد مؤدب و ملتزم و مافيهش الهدره بزاف .. وصلوها للدار و قالت لهم دخلوا ولكن كانوا زربانين، شكراتهم و سدات الباب دخلات بدلات حوايجها و مشات كاتعاون امها ف الشغالات النهار الآخر الباب كايتدق شكووون جا؟جااات الحاجه هي و ولدها يخطبو آسية (((ايوا هاذوا هما الناس ديال المعقول به فيه..)))حل باها و سلم عليهم ولكن ماعرفهمش قالت له الحاجه كاينه آسية ؟ كلمها ليهم و خرجات و دخلاتهم ((( لابسه بيجامه ديال snopy هههههه ))) المهم قالوا لهم بلي طاالبين يد آسية، هو " قاضي" تشاورات اسية مع راسها و لكن رجع الخوف ديال المشكل دارتها فيد الله و قالت لهم مرحبا تخطبات و قرروا يديرو للعرس من هنا شهرين لان الحاجة كاتعرف آسية و اخلاقها و ماكاين لاش يتعطلوا و حتى السيد لوكان ماعجباتوش مايجيش..المهم هو ماشي كيف الأول هذا محترم و ماكايخرجش معاها بزاف كايساين شهرين و يديروا العرس و لكن هي قررات انها تهدر معاه قالت له بغيت نشوفك تلاقاو و ترددات و خافت قالها خير ان شاء الله ماكاين بأس؟؟قالت له عندي مانقولك ولكن ماعرفتش منين نبدا، قالها غير قولي وبداي مناش بغيتي، تشجعات و طلبات الله فخاطرها .. و قالت له .. انت ولد الناس والله يعمرها دار و خالتي راه مده هاذي كانعرفها، الله يخليكم للبعضكم، و أنتم ماشي ديال التفليات و الغش، بقى هو كايسمع و ساكت ..قالت له انا ... "عاودات له من A حتال Z كلشي قالت ليه.."بقاا كاااايشوف فيها و هي كاتسنى غير امتى يقولها ايوا الله يعرض ليك طريق الخير، ولكن المفاجأة .. قالها 12 للسنة باش وقع للختي نفس المشكل و النتيجة انها ماقدراتش تتحمل و ماتت كلات السم..و العياذ بالله..قالها انا ماكايهمنيش العذرية ديالك انا كايهمني ولادي اللي غادي تربي و الوالده "الحاجة" شحال هاذا و هي كاتشكر فيك .. ضاعت مني اختي بنفس المشكل علاش نضيع اخت 1 اخر.. ((( ياااا سلام ايوا هاذو هما الطيبون للطيبات، شفتو الامتحان اللي دوزات شنو خرج لها؟ ياك قال لنا الله .. ان الله مع الصابرين.. صبرات ونالت )))دازت شهرين تزوجات آسية بالقاضي المحترم، وماعمروو جبد معاها كلمه ديال العيب على الماضي ديالها دفعات للأساتذة ولات أستاذة التربية الاسلامية حملات ولدات توام والله يزيدهم خير ف خير.اللهم اهد شبابنا وبناتنا وردهم اليك ردا جميلا واقر عينهم بالصلاة وحببها الى قلوبهم يارب العالمين...

النهاية



هنا يمكنك وضع نبدة هنك

شارك هدا

المزيد من المواضيع